الشعلة

مفتي الديار المصرية: خلال 5 سنوات سيكون لدار الإفتاء فروع بكل محافظات مصر

الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية

قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، إن دار الإفتاء وضعت خطة خماسية وخلال 5 سنوات سيكون هناك فرع من فروع دار الإفتاء بكل محافظات مصر.

وأضاف “علام” خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشيوخ:” كل الخدمات التي ستقدمها دار الإفتاء مرقمنة ويمكن الاتصال بدار الإفتاء على رقم 107 لطرح أي سؤال” مشيرا إلى أن دار الإفتاء ستذهب إلى القري والنجوع وفى كل مكان بمصر”.

استكمالاً للبحث الموسع والجلسات المستمرة التي تجريها ، لجنة الصحة بمجلس الشيوخ للاستماع الي جميع الآراء بخصوص القضية السكانية عقدت اللجنة اليوم اجتماعا حيث استضافت فضيلة مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام.
وقال الدكتور محمد جزر رئيس اللجنة المشتركة من لجنتي الصحة وحقوق الانسان بأن الجلسة تناولت موقف دار الإفتاء من القضية السكانية ورؤيتها المستقبلية لتحديث سبل التواصل مع المواطنين والتصدي لفوضي الفتاوي غير المنضبطة علي وسائل التواصل الاجتماعي داخل وخارج مصر حيث ترأس فضيلته الأمانة العامة لهيئات ودور الإفتاء في العالم الإسلامي مدي الحياة بعضوية ٢٥ دولة إسلامية مما يعكس قيمة مصر في العالم الإسلامي وتصدر دار الافتاء المصرية للفتاوي علي مستوي العالم الإسلامي.

كما تناولت الجلسة رأي دار الإفتاء المصرية في مسألة تنظيم الأسرة والشبهات الدائرة حول هذه القضية الحساسة والتي تشغل عوام المسلمين.

وتستكمل اللجنة دراستها غداً وعلي مدار الأسابيع القادمة بحضور العديد من السادة الوزراء ورؤساء الهيئات المعنية بهذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

كورونا ساهمت في ولادة 182 مليارديرا جديدا في الصين

admin

الفرق بين القرآن الكريم والحديث النبوي والقدسي

admin

مدير منظمة الصحة العالمية: كورونا أصبح الوباء رقم واحد فى العالم.. وعلى الجميع الجلوس فى البيت

admin