الشعلة

مع اقتراب الشهر الكريم ..مسلسلات الـ”15 حلقة” تغزو رمضان المقبل

مع اقتراب شهر رمضان 2021؛ تأتي دراما الـ15 حلقة كاتجاه يفرض نفسه على منافسات الماراثون الدرامي، الذي يتوقع له أن يكون الأشرس خلال الأعوام الأخيرة بسبب العدد الكبير للأعمال الدرامية المتوقع عرضه والنجوم المشاركين في هذه المنافسات  من خلال مسلسلات  15 حلقة فقط، بدلا من 30 أو 35 حلقة كما كان معتادا لكل عمل درامي يشارك في الموسم السنوي الأهم للدراما التليفزيونية.

يأتي على رأس القائمة،  مسلسل «كوفيد_25» بطولة يوسف الشريف عن تطور تكنولوجي لوباء كورونا، حيث أعلن صناعه عن تقديمه في 15 حلقة.

أيضا مسلسل «أحسن أب» وهو عمل كوميدي بطولة على ربيع، وقال المنتج تامر مرسي إن تقديمه في 15 حلقة يأتي لتغيير مفهوم الدراما.

نشرت الفنانة درة صورة مع الفنان هاني سلامة من كواليس تصوير مسلسل «بين السما والأرض» الذي يعرض رمضان المقبل

وكذلك مسلسل «بين السما والأرض» بطولة هانى سلامة ودرة ويسرا اللوزي وهو مأخوذ عن الفيلم الشهير بالاسم نفسه.

إلى جانب مسلسل «المدينة» الذي تعود به دنيا سمير غانم إلى الدراما الرمضانية بعد غيابها العام الماضي.

وأيضا مسلسل «شقة 6» بطولة روبى وشريف سلامة.

كما يدخل القائمة مسلسل «خلى بالك من زيزى» بطولة أمينة خليل، والذي تم الإعلان عن تقديمه في 15 حلقة.

ولعدة أسباب سيكون الرهان على دراما الـ15 حلقة، نظروا لظروف تصوير العديد من الأعمال تحت ظروف جائحة كورونا، وبالتالي تقليص معدلات التصوير والتواجد في اللوكيشنات أمر مطلوب لتقليل معدلات الإصابة بالفيروس بعد ظهور حالات كثيرة مؤخرا في الوسط الفني أصيبوا أثناء تصوير أعمالهم الرمضانية منهم صبري فواز وسيد رجب وأحمد مكي ونجلاء بدر، ويوسف شعبان الذي توفي إثر إصابته بكورونا.

– صورة أرشيفية

إلى جانب حالة المط والتطويل التي أصبحت آفة الدراما المصرية في السنوات الأخيرة وأثرت سلبا على عدد من الأعمال ومستواها خاصة المعروضة في رمضان.

ويعد دخول المنصات الرقمية مجال المنافسة وتقديم أعمال 7 أو 10 حلقات عليها وتحقيقها نجاحا مثل «شديد الخطورة» لأحمد العوضي وريم مصطفى، و«ما وراء الطبيعة» لأحمد أمين، وأيضا «في كل أسبوع يوم جمعة» لمنة شلبي وآسر ياسين أحد أسباب تغيير من قواعد العرض الدرامي، وشجع لتقديم حلقات محدودة العدد خلال الموسم الدرامي المقبل.

ماوراء الطبيعة – صورة أرشيفية
نشر الفنان أحمد العوضي صورة لأحدث أعماله الفنية «شديد الخطورة» – صورة أرشيفية

كما عرضت مؤخرا بعض الأعمال نجحت مع تقديمها في 15 حلقة فقط كان آخرها «في بيتنا روبوت» بطولة هشام جمال وشيماء سيف وليلى زاهر وعمرو وهبة وإخراج خالد الحلفاوي.

مقالات ذات صلة

علي محمد الشرفاء يكتب: القرآن والروايات

admin

غضب فلسطيني عارم من صفقة القرن ومسيرات غاضبة بالشوارع والطرقات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة

admin

الجيش الليبي يعلن توسيع منطقة الحظر الجوي فوق طرابلس

admin