الشعلة

مظاهرات حاشدة في إسرائيل ضد التعديلات القضائية

تظاهر الآلاف من الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، ضد خطة التعديلات القضائية التي تنوي الحكومة الإسرائيلية إقرارها.

وانطلقت في عدة مناطق من  البلاد مظاهرات مناوئة لخطة التغييرات القضائية، وذلك للأسبوع الرابع والعشرين على التوالي، بتنظيم من المعارضة الإسرائيلية.

وشارك الآلاف بالمظاهرة الرئيسة في شارع كابلان وسط تل أبيب، وندد المشاركون بخطة التعديلات القضائية وإصرار الحكومة على إقرارها.

كما تظاهر المئات في عدة مدن رئيسة مثل حيفا والقدس وبئر السبع، وشهدت عدة مفارق طرق وميادين مختلفة من أنحاء البلاد وقفات احتجاجية ضد خطة التعديلات القضائية.

وتشهد إسرائيل، منذ إعلان حكومة الائتلاف اليميني نيتها طرح خطة تعديلات في المنظومة القضائية، مظاهرات حاشدة أسبوعيًا، تنظمها المعارضة الإسرائيلية، على الرغم من عقد مباحثات برعاية رئيس الدولة، بين المعارضة والحكومة للخروج بحل توافقي للطرفين.

وفي الإطار ذاته، دعا رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان إلى وقف فوري للمحادثات بين المعارضة والحكومة حول خطة التعديلات القضائية.

واتهم الحكومة والمعارضة بالتوافق السري بينهما، وأن التصويت الذي جرى في الكنيست، الأربعاء الماضي، لاختيار ممثليها في لجنة القضاة لم يكن سوى خديعة دبرها رئيسا المعارضة يائير لابيد وبيني غانتس مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس حزب شاس إرييه درعي؛ بهدف إعادة الأخير إلى الحكومة.

كما تظاهر العشرات اليوم قبالة منزل رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد؛ مطالبين بوقف المحادثات مع الائتلاف الحكومي بشأن خطة التغييرات القضائية قبل التخلي عن إجراءات التشريع نهائيًا، والكف عن التهجم على محكمة العدل العليا والمستشارين القانونيين.

مقالات ذات صلة

حبس طبيب 6 شهور لإخفائه عن زوجته الأولى زواجه من اثنين غيرها بالغربية

admin

في العناية المركزة.. مرام البلوشي تفجع جمهورها مجددًا وهذا أول تعليق من شقيقتها

admin

زيلينسكي يستعجل الكونغرس.. وعقوبات أمريكية جديدة على موسكو

admin