الشعلة

مصر تدين الانتهاكات المتكررة والمتصاعدة لحرمة المسجد الأقصى

أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين، الانتهاكات المتكررة والمتصاعدة لحرمة المسجد الأقصى، والتي تقوم بها عناصر متطرفة يهودية على مرأى ومسمع من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مصر تدين الانتهاكات المتكررة على المسجد الأقصى
وأكدت وزارة الخارجية في بيان رسمي، أن استمرار مثل تلك الخروقات، وفرض القيود على حركة المصلين الفلسطينيين وأدائهم للشعائر الدينية، والمحاولات المستمرة لتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم بالقدس، يُعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، وتصعيدًا خطيرًا يقوض من فرص تحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية وتحقيق حل الدولتين.

وحذرت وزارة الخارجية المصرية في بيانها من الخطورة البالغة لاستمرار الممارسات الاستفزازية في محيط المقدسات الإسلامية بالحرم القدسي الشريف، لكونها تزيد من حالة الاحتقان وتؤجج العنف، وتضع المزيد من المعوقات أمام الجهود المبذولة لاستئناف عملية السلام.

وأكدت الخارجية أن استمرار الممارسات الاستفزازية في محيط المقدسات الإسلامية بالحرم القدسي الشريف تزيد من حالة الاحتقان وتؤجج العنف.

ماذا يحدث في الأقصى؟

رفعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حالة التأهب إلى أعلى مستوى حتى انتهاء فترة الأعياد اليهودية التي تبدأ من اليوم الاثنين وحتى 18 أكتوبر المقبل، وستنشر قوات الاحتلال الآلاف من أفراد جيشها وشرطتها في القدس المحتلة وعلى الحواجز الحواجز وتعزز تواجدها بثلاث كتائب عسكرية خاصة في محيط نابلس والخليل وتغلق المعابر مع قطاع غزة.

 

وفي هذا السياق، دعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطيني “فتح”، الشعب الفلسطيني إلى النفير العامّ، والتصدّي لاقتحامات الجماعات اليهوديّة المُتطرّفة والمستوطنين للمسجد الأقصى المُبارك، وباحاته، ومنعهم من أداء صلواتهم التلموديّة، والنفخ بالبوق، وتقديم القرابين، ومسيراتهم الاستفزازيّة، خلال الأعياد اليهوديّة.

 

مقالات ذات صلة

تعرف علي تفاصيل القرض الشخصي من البنك التجاري الدولي.. يصل لـ 3 مليون جنيه

admin

تعرف علي مميزات كارت ميزة من البنك الأهلي .. وطريقة الحصول عليه

admin

رونالدو يعلن الغضب على مانشستر يونايتد : عرض نفسه على ميلان وإنتر

admin