الشعلة

مصرع عنصران من حزب الله في قصف اسرائيلي على سوريا

قتل عنصران من حزب الله، فجر الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف شاحنة في سوريا قرب الحدود مع لبنان، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. وعلى وقع الحرب في قطاع غزة، كثّفت إسرائيل وتيرة الغارات التي تشنها في سوريا، حيث تستهدف بشكل خاص مجموعات موالية لطهران، بينها حزب الله.

وأورد المرصد: “استهدفت إسرائيل بصاروخ من الجو شاحنة مدنية قرب الحدود السورية – اللبنانية ضمن منطقة متداخلة بين محافظتي حمص وريف دمشق”. وأسفر القصف عن “مقتل عنصرين على الأقل من حزب الله”، وفق المرصد. ولم يأت الإعلام الرسمي السوري على ذكر القصف، في وقت لم ينع حزب الله أيا من عناصره بعد.

وتتعرض مناطق في سوريا، خصوصاً دمشق وريفها، لضربات إسرائيلية بشكل متكرر، طال آخرها شقة في مبنى سكني في منطقة كفر سوسة وأدى إلى مقتل 3 أشخاص، اثنان منهم غير سوريين، وفق المرصد. وفي 10 فبراير، أحصى المرصد مقتل 3 أشخاص موالين لطهران جراء ضربات إسرائيلية استهدفت مبنى سكنيا غرب دمشق. وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضاً مواقع للجيش السوري.

مقالات ذات صلة

وكيل الشيوخ يرد علي مزاعم إسرائيل بمحكمة العدل.. نتعامل بشرف في عالم عز فيه الشرف وتحكمه ازدواجيه المعايير

admin

تعرف علي مواعيد صرف معاشات شهر مارس.. وموعد تطبيق الزيادة الجديدة

admin

السيسي قيادة تاريخية لن تتكرر والوقوف معه لاستكمال مسيرة التنمية واجب وطني.. رسائل الشرفاء الحمادي

admin