الشعلة

مسيحيون يهاجمون نجيب ساويرس بعد حريق «أبو سيفين»: «بلاش فتنة.. ووفر فلوس المهرجانات للكنائس»

أثارت تصريحات نجيب ساويرس حالة كبيرة من السخط الكبير، بعد تغريدته التي علق فيها على حاديث حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة، الذي وقع، أمس، الأحد، وأودى بحياة حوالي 41 شخصًا.

تغريدة نجيب ساويرس كانت مثيرة للتعصب، كما وصفها المتابعون، كما ورأوا أنها تهييج للفتنة، حيث غرد على تويتر قائلًا: « لم اريد ان اكتب تعزية قبل ان أعرف تفاصيل الحادث لاننا في صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل ان نعرف التفاصيل و ان نعرف الفاعل ! الله هو المنتقم !  و هو الذى سيأتى بحق الضحايا .. عزائى لمصر كلها بكل المسلمين و المسيحيين لان كل من يعبد الله حزين».

هجوم حاد على نجيب ساويرس

بعد هذه التغريدة، شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، المسيحيون منهم قبل المسلمين، هجومًا حادًا على رجل الأعمال نجيب ساويرس، بسبب التغريدة السابقة، والتي تؤجج للفتنة، في حين أنه حادث حريق كنيسة أبو سيفين، معلوم الأسباب، وعو ماس كهربائي أدى إلى انفجار التكييف.

نجيب ساويرس وإشعال الفتنة

ومن ضمن التعليقات التي ردت على نجيب ساوير ماري عادل، والتي علقت على تغريدة رجل الأعمال: «هو نجيب ساويرس قاعد على النت علشان يعمل فتنة.. احنا الالقباط لو في شك إنها عمل إرهابي أو مقصودة كنا كلنا هنطلب حقهم ومش هانسكت».

 

وتابعت: «حد يفهمه إن الكنيسة في مكان شعبي وبتخدم فئة هو ما يعرفش عنهم حاجه، ناس بسيطة وامكانياتها واجهزيتها على قدهم، مش غرقانين في الملايين لما النور قطع كملوا القادس بمولد كهربا على قد حاله.. دا سبب الحريق.. انزل بدل ما تصرف فلوسك على كهرجانات العك اخدم العلابة».

فيما علق حساب آخر باسم «ميرفت موريس»: « ربنا ينيح أرواحهم الطاهرة ويعزي أسرهم ويصبرهم.. هو ليه دايما بنرفض فكرة قضاء ربنا اه الحادث صعب علي عقلنا البشري بس ربنا قادر يعزي ويسند أولاده وكل الشواهد بتقول ماس كهربائي مافيش داعي للتشكيك خلي ربنا يظهر الحق».

 

 

فيما قال حساب باسم «خلف صبح نسيم»: « اكيد ان ده تصريح مزيف ومفبرك.. اخلاق نجيب ساويرس وحكمته لاتدعه يقول فى وسط هذه المصيبة هذا التصريح.. وهو دايما يعمل الخير فى الخفاء ربما طلب معلومات عن أسر الشهداء ويقدم الدعم لهم.. اتمنى ذلك».

 

مقالات ذات صلة

التشيك تدعو مواطنيها إلى مغادرة روسيا على الفور

admin

دراسات: المصابون بالسمنة أكثر عرضة للإصابة بكورونا

admin

بأعلى سعر فائدة.. بنك ناصر يطرح شهادة رد الجميل

admin