الشعلة

مجلس النواب يناقش تغليظ عقوبة حجب السلع عن المواطنين.. الإثنين المقبل

يعقد مجلس النواب، جلساته المقبلة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، وطبقا لجدول الأعمال سينعقد المجلس على مدار يومي الأحد والإثنين المقبلين؛ وسيناقش المجلس مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 97 لسنة 1959 في شأن جوازات السفر.

يهدف مشروع القانون، إلى تعديل رسم الحصول على جواز السفر في ضوء الالتزامات بالمواثيق والاتفاقيات الدولية التي حددت طرق تأمين وثائق السفر وما يوجبه ذلك من إجراء تعديلات دورية على علامات تأمين الجوازات لتحقيق مزيد من الضمانات.

كما يناقش المجلس، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ومشروع القانون المقدم من السيد النائب أحمد مقلد (وأكثر من عشر عدد الأعضاء) في ذات الموضوع.

يهدف مشروع القانون، إلى تشديد عقوبة حجب السلع الاستراتيجية المعدة للبيع عن التداول بإخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها مما يمس بحقوق المستهلكين، مع الحكم بإغلاق المحل أو المكان الذي وقعت فيه الجريمة مدة لا تجاوز ستة أشهر وجواز الحكم بإلغاء رخصة المحل أو المكان الذي وقعت فيه الجريمة، وذلك في إطار جهود الدولة نحو ضبط آليات السوق وتوفير جميع السلع خاصة الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

ضوابط خاصة لدمج ذوى الإعاقة فى المنظومة التعليمية اعرف التفاصيل

admin

كذب المنجمون ولو صدقوا.. تعرف علي تصريحات المشاهير عن السحر والحسد والفلك

admin

بـ 15 ألف جنيه.. امتلك سيارة أوروبية وارحم نفسك من زحمة المواصلات

admin