الشعلة

مؤسس فيسبوك خامس أغنى شخص بالعالم

مارك زوكربيرج هو صاحب اكبر مواقع التواصل الاجتماعي و اكثرهل انتشارا في جميع انحاء العالم، وهو شاب يميل للحياة البسيطة بالرغم من كثرة الاموال و الارباح التي يجنيها من موقع الفيسبوك الا أنه يفضل أن يعيش حياته بطريقة تقليدية دون الالتفات الى الموضة.

يتميز مارك بالثقافة العالية فهو يتحدث جميع اللغات الصعبة لتكن اخر اهتماماته تعلم اللغة الصينية ايضا، ومنذ طفولته كان مارك مهتما بالحاسوب فهو مبرمج ومطور للكثير من العاب الفيديو وكان له الكثير من الاختراعات عندما وصل الى سن الثانية عشر التي تسمع للاخرين بالتواصل مع بعضهم البعض.

تزوج مارك زوكربيرج وهو في عمر 28 من عام 2011 فتاة تسمى بريسيلا تشان التي تخرجت من كلية الطب وقد عقدا قرانهما في حفل صغير و خاص حتى ان عدد المدعوين لم يتجاوز 100 شخص.

مؤسس الفيس بوك مارك زوكبيرج رجل أعمال ومبرمج أميركي، ولد في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. أشتهر بتأسيسه لموقع الفيس بوك الاجتماعي، وهو أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم، قام بإنشاء  الموقع مع زملائه في قسم علوم الحاسوب ويعتبر مارك زوكبيرج  الرئيس التنفيذي لموقع الفيسبوك الذي اشتهر في جميع انحاء العالم ليصبح اكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشارا.

كشفت بعض الصحف و التقارير الاقتصادية أن مارك زوكربيرج هو سادس أغنى رجل في العالم، فقد ارتفع سعر السهم لشركة فيسبوك ليصل الى 13% وبذلك أصبحت الشركة ذات قيمة بلغت 47 مليار دولار اميريكي، ففي عام 2004 كانت قيمة فيسبوك السوقية صفر وبعد عام اصبحت تبلغ 3 مليون دولار تقريبا وصولا الى عام 2006 فقد اصبحت القسمة السوقية للفيسبوك تقدر ب 238 مليون دولار وبعد عام تقريبا قفز الفيسبوك قفزة نوعية ليبلغ 6.5 مليار دولار تقريبا، ووصولا الى 2015 اصبحت قيمة الفيسبوك السوقية تبلغ 47 مليار دولار من قيمة الأسهم وبذلك حصل مارك زوكربيرج على كامل ثروته ابتداءا من الصفر، فهو شاب اجتهد وكون نفسه من لا شيء. كارين زوكربيرج

بالرّغم من المشكلات التي لا تفارق شركة فيسبوك، بشأن خصوصية بيانات المستخدمين وغيرها من الأمور الحساسة، إلا أن ذلك، لم يمنع مؤسسه مارك زوكربيرغ من زيادة حجم ثروته هذا العام بفضل أرباح منصَّاته الاجتماعية. إذ ارتفعت ثروة زوكربيرغ بمقدار 27.3 مليار دولار بنهاية العام الجاري، لتصل ثروته إلى إجمالي 79.4 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

مندوب السعودية في الأمم المتحدة يحذر من عدم انضمام إسرائيل لمعاهدة حظر الانتشار النووي

admin

شاهد فيديو نادر للمسجد النبوي قبل45 عاما

admin

الداخلية تمنح زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل خلال أيام العيد

admin