الشعلة

لهواة اقتناء العطور.. نصائح مذهلة لشراء النوع المناسب

كثير من الأشخاص تعشق الروائح الجميلة، وتحب شراء العطور التي تعجبها ولكن هناك أشخاص يحتارون في اختيار العطر المناسب لهم، لذلك سنعرض لكم عدة نصائح مذهلة لشراء العطر المناسب .

 

والعطور تختلف في المسميات تبعاً لنسبة تركيز العطر، حيث أن العطر Parfum يمتاز بتركيز يتراوح بين 20 و40%، في حين يمتاز “ماء العطر” Eau de Parfum بتركيز يتراوح بين 10 و20%، حسب بوابة الجمال هاوت.دي.

 

كما يحتوي “ماء التواليت” Eau de Toilette على العطر بتركيز يتراوح بين 8 و10%، أما “ماء الكولونيا” Eau de Cologne فتركيزه  يتراوح بين 3 و8%.

 

بإلاضافة أن العطر يتكون من 3 طبقات، علوية، وهي الرائحة، التي يدركها المرء بمجرد وضع العطر، والوسطى، التي تحمل شخصية العطر الحقيقية وتدوم ساعات، والأساسية أو القاعدية، التي تشتمل على مكونات عطرية ثقيلة تدوم طويلاً.

 

ولمن يريد إدراك الطبقة الوسطى للعطر يجب الانتظار بضع دقائق بعد وضعه، وعند تجربة أكثر من عطر، يجب الانتظار عدة دقائق بين عطر وآخر، مع مراعاة تجربة 5 إلى 6 عطور على كاحد أقصي، لأن الأنف لن يدرك العطور المختلفة أو يدركها على نحو ضعيف.

 

مع مراعاه تجربة العطر على البشرة وليس على شريط الاختبار، للحكم على العطر فقط بعد امتزاجه برائحة الجسد، التي تختلف من شخص إلى آخر والتي توضح فاعلية هذا العطر والمده التي يظل فيها بنفس رونقه .

 

والعطر هو مستحضر يصنع من مواد طبيعية أو اصطناعية أو من مزيج يتألف من كليهما، ويقوم العطار بمزج هذه المواد بعضها ببعض لينتج العبير الفواح، ويستخدم الناس العطور بطرق كثيرة ليكسبوا أنفسهم والجو المحيط بهم روائح زكية، فمن الناس من يستخدم عطورًا دُهنية أو سائلة لتبقى متعلقة بملابسهم وأجسامهم فترة طويلة.

مقالات ذات صلة

طرق تخزين لحوم العيد والحفاظ عليها في الثلاجة

admin

دراسة أمريكية تكشف سر طول أعمار النساء في مقابل الرجال

admin

السيسي عن “مسبار الأمل”: يجسد الأمل في استرجاع الأمجاد في العلوم

admin