الشعلة

لمرضى السكري.. خمس فواكه لا تحتوي على نسبة عالية من السكر

يحتاج مرضى السكري، إلى تغذية من نوع، حيث إن هناك الكثير من الأطعمة التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهو الأمر الذي يؤثر على كافة أعضاء الجسم، ولتجنب هذا يفضل الإكثار من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي لا تحتوي على نسبة عالية من السكريات، ولأن الفواكه بجميع أنواعها من الأطعمة التي يعشقها الصغير والكبير، يجب على مرضى السكري تناول كميات معتدلة منها، وهناك أنواع من الفواكه التي تناسب مرضى السكري بشكل كبير، حيث إن هذه الأنواع لا تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم.

وخلال السطور التالية نوضح ، خمس فواكه لا تحتوي على نسبة عالية من السكر، وهي مناسبة بشكل كبير لمرضى السكري.

 

فواكه لا تحتوي على نسبة عالية من السكر

الخوخ

تحتوي حبة الخوخ متوسطة الحجم على 13 جراما من السكر تقريبا، كما أنه من الفواكه الغنية بفيتامين سي ومادة كاروتين وهي من المواد المضادة للأسكدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية.

الفراولة

تحتوي الـ8 حبات من الفراولة متوسطة الحجم على 8 جرامات من السكر، كما أنها غنية بفيتامين سي والكثير من الألياف الغذائية، التي تساعد في تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض السرطانية.

التوت الأسود

التوت الأسود من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الكيميائية النباتية المفيدة للصحة، كما أن كوب واحد من التوت الأسود يحتوي على 7 جرامات من السكر، وهو من الفواكه الغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجهاز المناعي.

التفاح

تحتوي حبة واحدة من التفاح متوسطة الحجم على 19 جراما من السكر فقط، كما أنه من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السوائل والعناصر الغذائية المفيدة والمغذية، ويساعد أيضا في علاج الإمساك وحالات عسر الهضم.

الموز

يحتوي الموز على قيمة غذائية عالية كما أنه غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية، ولا يحتوي على نسبة عالية من السكر، وبالتالي فإن تناول كميات معتدلة من الموز لا يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم.

مقالات ذات صلة

أطعمة ممنوع تناولها للحامل.. تعرفي عليها

admin

الصحة: الكشف المبكر عن سرطان الكبد يزيد نسبة الشفاء

admin

مع عودة المدارس.. تعرف علي طرق وقاية الأطفال لتجنب انتقال الأمراض

admin