الشعلة

للعاملين بالأوقاف.. شروط الاشتراك في التأمين الصحي بمستشفى الدعاة

يبحث عدد كبير من أئمة وخطباء وزارة الأوقاف عن خطوات استخراج البطاقة الصحية الخاصة بمستشفى الدعاة في مصر الجديدة للحصول على التخفيضات التي توفرها المستشفى للأئمة.

وتعرض بوابة فيتو في التقرير التالي شروط وطريقة الحصول على البطاقة الصحية:

– أن يكون الداعية أو العمال على درجة وظيفية في وزارة الأوقاف.

_ تقديم مفردات المرتب في طلب الحصول على البطاقة الصحية.

_ تقديم  2 صورة شخصية.

_ تسمح المستشفى بإضافة الزوجة والأبناء للبطاقة الصحية والحصول على التخفيضات.

_ توفر مستشفى الدعاة كافة التحاليل وأشعة الرنين بربع الثمن.

_ التأكد من إضافة تاريخ خصم التأمين عند التقديم على مفردات المرتب من الموظف المختص.

 

طالب أئمة وخطباء وزارة الأوقاف بمحافظات الصعيد باستكمال أعمال تأسيس مستشفى الدعاة في محافظة  سوهاج، وذلك بعد مرور ما يزيد عن 20 عاما على صدور قرار بتأسيس المستشفى بمساحة تجاوزت 800 متر مربع.

وطالب الشيخ إبراهيم عبد الحميد، إمام وخطيب في محافظة سوهاج، بسرعة تدخل الوزارة لحل أزمة المستشفى بعد أن تحول لمرتع للماشية ومقر لتجار الحشيش ومتعاطي المخدرات، مشيرًا إلى أن المبنى تم تشيده على مساحة 800 متر ويتكون من 5 أدوار، وتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى وتشيد المبنى. 

وتابع: توقف العمل فجأة دون معرفة الأسباب، وتابع: وعد وزير الأوقاف أثناء زيارته في 2014 بحل جميع الخلافات مع الشركة المنفذة وإلى الآن لم يُنفذ أي جديد، وحينما جاء المسئولون التقطوا الصور أثناء الزيارة، وبعد المغادرة لم يتم تجديد أي شيء، ويوجد غفير واحد يحرس المبنى الذي تحول إلى مقلب قمامة ومأوى لتجار المخدرات.

وأضاف: هناك نزاع قضائي بين «أطلس» الشركة المنفذة للمشروع والوزارة على خلفية ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت، حيث أرادت الشركة تحصيل فروق الأسعار وهو ما رفضته «الأوقاف».

مستشفى طنطا 

مستشفى الدعاة بسوهاج، لا تعتبر الحالة الوحيدة التي تجاهلها وزير الأوقاف حيث قرر في وقت سابق تأسيس مستشفى للدعاة بمحافظة طنطا عام 2015 لخدمة الأئمة والخطباء والعاملين في محافظات الدلتا، وتفقد الأرض التي سيقام عليها المستشفى وطالب بتوسيع مساحة الأرض، ولكن مر كل ذلك دون إجراءات فعلية للتنفيذ.

الوحيد في الصعيد

وأشارت مصادر في مديرية الأوقاف بمحافظة سوهاج، أن شركة أطلس تولت أعمال المستشفى وعندما ارتفعت أسعار الحديد والأسمنت أرادت الشركة تحصيل فروق الأسعار من الأوقاف، فكان رد الوزارة بالرفض، ويوجد إلى الآن مماطلات بين الإدارة العامة للشئون الهندسية بالوزارة والشركة؛ بينما مديرية أوقاف سوهاج غير مسئولة عما يحدث بشأن المستشفى من قريب أو بعيد.

وأكد مصدر لـ”فيتو” أن استكمال المستشفى سيخدم الكثير من الأئمة والدعاة لأنه المستشفى الوحيد في الصعيد؛ وسيخدم أسيوط وسوهاج والوادي الجديد والبحر الأحمر وقنا والأقصر وأسوان، كبديل جيد بدلا من الذهاب لمحافظة القاهرة.

مقالات ذات صلة

بوتين: سندافع عن أرضنا والصدام في كييف كان أمرا لا مفر منه

admin

سعر مانشستر يونايتد..رابطة المشجعين تطالب ببيعه إلى مستثمر جديد

admin

أهم فوائد تناول العصائر الطبيعية على الإفطار فى رمضان.. البلح باللبن وعصير الجزر

mohamed