الشعلة

كل ما تريد معرفته عن معادلة الدبلومات الفنية 2022 .. “آخر موعد بعد 4 أيام”

يبحث الآلاف عن معادلة الدبلومات الفنية 2022 من قِبل طلبة وطالبات التعليم الفني والمعاهد الفنية العُليا، لمعرفة شروط إجراء المعادلة والالتحاق بالجامعة تحديدا في كليتي الهندسة والتجارة.

معادلة الدبلومات الفنية 2022 تم تحديدها من المجلس الأعلى للجامعات،مع وضع جداول امتحانات الطلاب الخاصة بمواد المعادلة، وأيضا الأماكن التي ستنعقد فيها الامتحانات. وخلال التقرير نستعرض كل ما تريد معرفته عن معادلة الدبلومات الفنية 2022 ومواعيد انعقادها والمواد التي يمتحن فيها الطلاب.

 

موعد معادلة الدبلومات الفنية 2022

وتُقام امتحان معادلة الدبلومات الفنية 2022 للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية التجارية، والمُقرر أن يتم عقده بكليات التجارة في جامعات القاهرة، والإسكندرية، وطنطا، والزقازيق، وأسيوط.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات موعد معادلة الدبلومات الفنية 2022 خلال الفترة من 19 سبتمبر وحتى 21 سبتمبر وذلك لطلاب الثانوية التجارية حسب الإدارة التعليمية الصادرة منها شهادة الدبلوم، حيث تكون مواد معادلة الامتحانات هي: الرياضة، واللغة الأولى إنجليزي -فرنساوي، والجغرافيا، واللغة الثانية إنجليزي – فرنساوى.

أما امتحانات دبلوم المعاهد الفنية التجارية ودبلوم المدارس الفنية التجارية نظام الخمس سنوات، يتم عقده في كليات التجارة بجامعة القاهرة، الإسكندرية، طنطا، والزقازيق، وأسيوط. مع تحديد نظام الامتحانات في مواد الرياضة، الدراسات التجارية باللغة الإنجليزية، إدارة أعمال، المحاسبة.

معادلة الدبلومات الفنية

 

معادلة الدبلومات الفنية 2022

 

ويبحث الآلاف من الطلاب في مصر بعد إعلان نتائج التنسيق بجميع المراحل، للتسجيل في معادلة الدبلومات الفنية 2022، وأداء الامتحانات وفقا للجداول التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، والذي يتضمن الأماكن المحددة لكل كلية على حدى سواء التجارة أو الزراعة أو الهندسة أو الحقوق.

ويمكن التحاق طلاب دبلوم تجاره بكلية التجارة، أو الصنايع بكلية الهندسة، وكذلك كلية الزراعة لطلاب الزراعة والمعاهد الفنية بكليات الحقوق والتجارة.

 

موعد امتحانات معادلة الدبلومات الفنية 2022

 

من المُقرر أن تنطلق امتحانات معادلة الدبلومات الفنية 2022 والمعاهد الفنية في أواخر شهر سبتمبر الجاري وتحديدا بعد أسبوع من الآن.

وترتفع معدلات البحث عن الشهادات المعادلة، وعن تنسيق الشهادات المعادلة التي أعلنتها وزارة التعليم العالي وتقديم أوراق طلاب الشهادات المعادلة منذ أوائل سبتمبر الجاري. حيث خصصت وزارة التعليم العالي “لينك” رسمي لـ تنسيق الشهادات المعادلة من خلال بوابة مصر الرقمية.

 

 

تنسيق الشهادات المعادلة

 

يوفر موقع التنسيق الالكتروني لتنسيق الشهادات المعادل قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليه اختيار رغباته من بينها، ويقوم الطالب بتحديد محافظة السكن “وهي المنطقة التي يرغب في أن تكون محل إقامته”، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيعه على الكليات أو المعاهد بناء على ما سيقوم بتسجيله ووفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي، يجب على الطالب مناقشة ترتيب رغباته مع أسرته بعناية تامة، حتى تكون الاختيارات التي سيبديها ممثلة تماما لرغباته وقدراته ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

 

 

ويزداد بحث الطلاب عن الكلمات التالي: الشهادات المعادلة تنسيق الشهادات المعادلة بوابة الحكومة المصرية موقع التنسيق الإلكتروني طلاب الشهادات المعادلة.

مقالات ذات صلة

1350 جنيهاً زيادة جديدة في المعاشات لهذه الفئات.. تعرف علي موعد الصرف

admin

«العدل الدولية» تصدر قرارا بشأن اتخاذ تدابير مؤقتة إضافية في غزة

admin

لو مرتبك 1500 جنيه.. بالرقم القومي احصل على سيارة بالتقسيط

admin