الشعلة

قرار عاجل بشأن المتهمين بتعذيب وقتل طفلة المحلة

حجزت محكمة النقض طعن المتهمين بقتل طفلة المحلة بعد تعذيبها لمدة 6 ساعات حتى الموت، انتقاماً منها لابتلاعها قطعة حشيش، على الحكم بسجنهما 7 سنوات، للنطق بالحكم بجلسة 13 سبتمبر.

 

13 سبتمبر.. الحكم في قضية طفلة المحلة

كان ميشيل حليم دفاع المتهمة الثانية فى قضية طفلة المحلة، قدم مذكرة طعن قال فيها إنه يوجد خطأ في تطبيق القانون لأن محكمة الموضوع عدلت قيد ووصف الاتهام من القتل العمد إلى الضرب المفضي إلى موت دون أن تنبه الدفاع بالتعديل وبالتالي كان اتجاه الدفاع أمام محكمة الموضوع بشأن القصد الجنائي الخاص بنية ازهاق الروح في القتل العمد وهو بعيد كل البعد عن الدفاع الذى عدلت المحكمة قيده ووصفه.

 

وجاء في مذكرة الدفاع بقضية طفلة المحلة، ان محكمة الموضوع أدانت الطاعنة بالاشتراك في القتل ونسبت إليها اعتراف بالواقعة ليس له صلة بالأوراق، رغم انتفاء المساهمة الجنائية للمتهمة الثانية.

 

وترجع الواقعة لشهر نوفمبر 2020 بتلقى مدير أمن الغربية إخطارًا من مأمور قسم ثالث المحلة، بورود إشارة لشرطة النجدة بوصول طفلة تبلغ من العمر عام ونصف للمستشفى جثة هامدة، وبفحص الجثة تبين وجود آثار تعذيب على جسدها.

 

وكشفت تحريات المباحث، قيام والدة طفلة المحلة بتركها بمنزل صديقتها وذلك لفطامها، إلا أن الطفلة ظلت تبكى لساعات طويلة فقامت المتهمة وزوجها بضربها وتعذيبها بسبب ابتلاع الطفلة لقطعة حشيش تخص المتهمين، فأصيبت بنزيف بالمخ وتوفيت فى الحال وتم ضبطهما واعترفا بارتكاب الواقعة وتحرر محضرا بالواقعة، وأمرت النيابة العامة بحبسهما وإحالتهما لمحكمة الجنايات لمعاقبتهم.

مقالات ذات صلة

ضبط 46 كيلو كوكايين بحوزة سيدتين ألمانيتين بقيمة مليون يورو

admin

ضبط 4 أشخاص لقيامهم بالترويج عن أسلحة بيضاء عبر فيس بوك

admin

التحقيق مع طبيبة أمريكية أجرت عملية إجهاض لطفلة تعرضت للاغتصاب

admin