الشعلة

قبول تظلم نجل صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق على منعه من التصرف في أمواله وممتلكاته

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية قبول تظلم أشرف محمد صفوت الشريف نجل وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف، في أمر المنع رقم 38 لسنة 2022م بعدم التصرف في أمواله وممتلكاته الصادر من المستشار النائب العام في القضية رقم 200 لسنة 2015م، حصر غسيل أمول وإلغاء قرار المنع من التصرف في أمواله وممتلكاته.

قبول تظلم نجل صفوت الشريف

وفي وقت سابق كانت محكمة النقض أدانت صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق ورئيس مجلس الشورى في عهد الرئيس حسني مبارك، بـ الكسب غير المشروع، وقضت بسجنه 3 سنوات، وتغريمه 99 مليون جنيه، وألزمت ابنه إيهاب برد مبلغ مماثل، وأقرت حكمًا غيابيًا بالسجن 10 سنوات على ابنه الثاني أشرف.
وتوفى الشريف، إثر صراع مع مرض سرطان الدم، وفقًا لأسرته.

وقالت حيثيات المحكمة، إن الشريف الذي تولى منصب الأمين العام للحزب الوطني إبان عهد مبارك، واستغل وظيفته للحصول على كسب غير مشروع لنفسه ولزوجته وأولاده، قٌدر بنحو 305 ملايين جنيه.

وأظهرت تحقيقات النيابة العامة أن هذا الكسب كان عبارة عن عقارات ووحدات سكنية وأراضٍ وفيلات في أماكن عدة، اشتراها الشريف بأسعار لا تتناسب مع قيمتها الحقيقة، مستغلًا في ذلك وظيفته وتدخله لدى الجهات المالكة، إذ كان يمتلك قطع أراضٍ بمنطقة لسان الوزراء في الإسماعيلية مقابل سعر زهيد، رغم أن قيمتها بلغت 44 مليون جنيه.

كما امتلك وزير الإعلام الأسبق، 3 قطع أراضٍ بمساحة 1500 متر مربع في منطقة القاهرة الجديدة، بتدخله لدى وزير الإسكان الأسبق، بالإضافة إلى 4 شقق سكنية في عقارات صادر لها قرارات إزالة مستغلًا سلطاته لمنع تنفيذ القرارات.

مقالات ذات صلة

عملات دول بريكس أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الجمعة 23-2-2024

admin

لجنة العفو الرئاسي تعلن أسماء المفرج عنهم

admin

وزير الدفاع التشادي: لن نتدخل في انقلاب النيجر

admin