الشعلة

فصائل فلسطينية تقصف تجمعات لقوات الاحتلال في حي الزيتون بصواريخ قصيرة المدى

قالت فصائل فلسطينية، إنها قصفت تجمعات لآليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب حي الزيتون بصواريخ قصيرة المدى، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

عدد شهداء غزة يرتفع إلى 29 ألفا و692 فلسطينيا وقرابة 70 ألف جريح

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29 ألفاً و692 فلسطينياً، وإصابة 69 ألفاً و879 آخرين، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت وزارة الصحة في غزة – في بيان – أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 86 شهيداً، وأصيب 131 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأشارت وزارة الصحة في غزة إلى أنه “لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم”.

الخارجية الفلسطينية: ردود الفعل الدولية الرافضة للاستيطان لا تزال ضعيفة

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الاستيطان بجميع أشكاله، وما ينتج عنه من انتهاكات وجرائم تمارسها ميليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم بشكل يومي تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي..

النشاط الاستيطاني

وقالت: “ننظر بإيجابية للمواقف وردود الفعل الدولية الرافضة للاستيطان خاصة المواقف الأوروبية والأمريكية بما في ذلك إلغاء ما يسمى (مبدأ بومبيو) المشؤوم، ولكن تلك المواقف لازالت ضعيفة وغير كافية وتقع تحت السقف الذي تستطيع دولة الاحتلال التعايش معه، ما دامت لا تقترن بإجراءات عملية وضغوط حقيقية تجبر إسرائيل على وقف جميع أنشطتها الاستيطانية”.

وأشارت الوزارة – في بيان صحفي، اليوم الأحد – إلى إصرار الحكومة الإسرائيلية على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية المحتلة وبشكل خاص في القدس الشرقية رغم التنديد الدولي الواسع والتحذيرات من مخاطر هذا القرار على الأوضاع في ساحة الصراع.

وخلق المزيد من التوترات والتصعيد، وبما يمثله الاستيطان من مخاطر حقيقية على فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين. 

وطالبت الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته في تنفيذ القرار 2334، كما طالبت بوضع الجمعيات والمنظمات والميليشيات الاستيطانية على قوائم الإرهاب وفرض عقوبات عليها.

مقالات ذات صلة

تعرف علي.. مزايا وتغطيات وثيقة تأمين السياحة والسفر

admin

“نيزك محتمل” يخترق منزلا.. كيف حدثت الواقعة الغريبة؟

admin

إسرائيل تفرض إغلاقا شاملا على الضفة الغربية وقطاع غزة‎‎ في أبريل

admin