الشعلة

عودة الاعتكاف في المسجد الحرام و المسجد النبوي في رمضان 2022

أعلنت رئاسة شؤون الحرمين اليوم الثلاثاء عودة الاعتكاف في المسجد الحرام و المسجد النبوي في رمضان 2022 وفق ضوابط ومعايير محددة.
وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس “نزف البشرى بعودة الاعتكاف بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، وفق ضوابط ومعايير محددة وسيتم إتاحة استخراج التصاريح من خلال الموقع الرسمي للرئاسة قريباً”
وأضاف أن إتاحة الاعتكاف بالحرمين الشريفين سيكون بالعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك اقتداء بسنة النبي ﷺ.

وعقد المجلس التنسيقي للجهات الحكومية العاملة بالمسجد الحرام اجتماعه اليوم، برئاسة السديس، وأكد المجلس خلال اللقاء على ضرورة تسريع وتيرة العمل ورفع مستوى الجاهزية

سعياً لتوفير أفضل الخدمات وسبل الراحة لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، واستخدام التقنية الحديثة والذكاء الاصطناعي في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما لتهيئة كل السبل والمقومات ليتمكن ضيوف الرحمن من أداء عبادتهم بيسر وسهولة وطمأنينة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن رئاسة شؤون الحرمين أوضحت أن المجلس التنسيقي والفريق الميداني سيشرفان على الاعتكاف في الحرمين الشريفين بالعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أنه سيتاح استخراج التصاريح من خلال الموقع الرسمي للرئاسة قريباً.

وفي الأمس، كشف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بمقر الرئاسة العامة بمكة المكرمة، بحضور وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ومشاركة عددٍ من الإعلاميين؛ عن تدشين أكبر خطة تشغيلية في تاريخ الرئاسة لموسم شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ.

وأكد أن الرئاسة حرصت في خطتها على تنويع المبادرات والبرامج والخدمات، لتحقيق أقصى مراحل الراحة للقاصد الكريم تيسيرًا وتخفيفًا له، حتى يؤدي مناسكه بيسر وسهولة، في بيئة إيمانية خاشعة صحية.

مقالات ذات صلة

علي محمد الشرفاء يكتب: العرب إلي أين؟

admin

وثائق طهران كشفت مؤامرات إيران والإخوان فى المنطقة بعد الكشف عنها

admin

انهيار أسعار الذهب اليوم.. عيار 18 يتراجع 15 جنيهًا متأثرًا بهبوط الأوقية عالميًا

admin