الشعلة

عودة أول 15 رحلة بالون طائر في الأقصر بعد توقف 4 أيام

حلقت في سماء محافظة الأقصر البالون الطائر بالبر الغربي اليوم الجمعة بعد توقف دام لمدة 4 متتالية بسبب سوء الأحوال الجوية التي تمثلت في شدة سرعة الرياح.

وأكد مصدر بمطار البالون الطائر في الأقصر، أنه حلق في سماء مدينة الأقصر 15 رحلة بالون طائر تحمل على متنها قرابة 450 سائحًا من مختلف الجنسيات، حيث خرجت الرحلات في الصباح الباكر وسط أجواء صافية واستقرار الرياح، مشيرًا إلى أنها هبطت جميعها بسلام في المكان المحدد لها بالبر الغربي، وفقًا لقواعد سلطات الطيران المدني بمحافظة الأقصر.

وأوضح المصدر أن رحلات طيران البالون الطائر بمحافظة الأقصر تم تعليقها لمدة 4 على التوالي بسبب سرعة الرياح الزائدة الذي رصده برج المراقبة والترصد للحالة الجوية بمطار البالون الطائر بالبر الغربي، مما يعيق عملية التحليق بشكل منتظم.

وأضاف أن قرار التوقف جاء حفاظًا على أمن وسلامة السياح الأجانب والمصريين، إلا أن طقس اليوم الجمعة شهد استقرار تام وخرجت الرحلات في موعدها المحدد في تمام الساعة السادسة صباحًا.

يذكر أن محافظة الأقصر تحظي بسياحة البالون الطائر وتنفرد به عن مختلف المحافظات السياحية، ويبلغ عدد شركات البالون الساخن 16 شركة عاملة في مجال البالون الطائر، كما يتطلب طيران البالون أجواء صافية وسرعة رياح لا تتخطى 8 عقدات.

 

 

مقالات ذات صلة

أسعار النفط تتراجع.. وخام برنت يسجل 107 دولارًا للبرميل

admin

بزيادات تصل لـ 10 جنيهات.. تجار يرفعون أسعار شاي العروسة بعد أزمة الاستيراد

admin

بيوتُ اللهِ.. بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin