الشعلة

عادات خاطئة تؤدي إلى ضعف أظافرك.. توقفي عنها فورًا

الأظافر الطويلة والقوية من علامات جمال المرأة، لذلك تهتم كل واحدة بأظافرها بشكل فائق، من خلال تجربة جميع الطرق التي تساعد على تغذيتها وحمايتها من الضعف، لكن دون قصد تقوم الكثيرات ببعض العادات الخاطئة بشكل يومي، والتي تؤدي إلى ضعف الأظافر وجفافها، مثل الإفراط في استخدام طلاء الأظافر، أو عدم تغذيتها جيدًا قبل وضعه، وعدد من العادات الأخرى التي يجب التوقف عنها فورًا للحصول على أظافر قوية ولامعة.

وخلال السطور التالية يوضح “أهل مصر”، عادات خاطئة تؤدي إلى ضعف أظافرك، يجب التوقف عنها فورًا.

 

عادات تؤدي إلى ضعف أظافرك

تقوم الكثيرات من الفتيات بوضع طلاء الأظافر بشكل يومي قبل الخروج من المنزل، لكن دون ترطيب الأظافر ووضع طبقة من الأمصال المغذية، والتي تساعد في تقوية الأظافر وحمايتها من المواد الكيميائية الموجودة في طلاء الأظافر.

عدم مسح طلاء الأظافر لفترة طويلة

يؤدي بقاء طلاء الأظافر لفترة طويلة دون مسحه إلى ضعف الأظافر وجفافها وسهولة تكسيرها، لذلك يجب مسح طلاء الأظافر بشكل يومي، خاصة وأن جميع الأنواع تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية.

الاعتماد على طرق خاطئة في مسح الطلاء

استخدام مواد مجهولة المصدر لمسح طلاء الأظافر، يؤثر عليها بشكل سلبي، ويؤدي إلى جفافها وضعفها وسهولة تكسيرها لأتفه الأسباب، وبدلًا من ذلك هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في مسح طلاء الأظافر بشكل سهول، وتساعد أيضا في تقويتها وترطيبها.

مقالات ذات صلة

«الصحة» تطلق خدمة مجانية للتواصل السريع على الخط الساخن 15335

admin

دواء وهمي لعلاج ألم المفاصل

admin

أطعمة صحية ترفع كوليسترول الدم تعرف عليهم

admin