الشعلة

طرق تبريد المنزل صيفاً من دون مكيف في الحر الشديد

الماء هو حليفك الأفضل للتعامل مع موجة الحر. تذكر أن شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا يساعدك في تحمل الحرارة، ولكن هذا لا ينطبق فقط على جسمك، بل يمكن أيضًا أن ينطبق على منزلك. إذا لاحظت أن المنزل حار جدًا، لا تتردد في تبليل الأرضية وتنظيفها بالماء البارد في أوقات مختلفة من اليوم.

  • تقليل استخدام الأجهزة الكهربائية:

الأجهزة الكهربائية تعد من مصادر الحرارة التي تزيد درجة حرارة الغرفة، خاصةً إذا كانت صغيرة الحجم. لتبريد منزلك، يجب عليك تقليل استخدام الأجهزة الكهربائية مثل شواحن الهواتف وأجهزة التلفزيون والأضواء الليلية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وضع وعاء مليء بمكعبات الثلج أمام المروحة:

إذا كان لديك مروحة، يمكنك استخدام بعض النصائح لتحسين أدائها وتبريد منزلك. جرب وضع قماشة مبللة أو غطاء مبلل أمام المروحة

  • اختيار سرير مناسب للحرارة:

في فصل الصيف، ينصح باختيار الملاءات الخفيفة والتي تساعد في تبديد الحرارة. يمكن اختيار الملاءات القطنية الرقيقة التي لا تحتفظ بالحرارة، أو حتى فراش الحرير الذي يوفر الراحة ويساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم. كما يمكن تبليل الفراش قليلاً قبل النوم لتبريد الحرارة.

  • إضافة النباتات في المنزل:

بالإضافة إلى تزيين المنزل، تساهم النباتات في ترطيب الهواء وتبريد البيئة. يمكن وضع النباتات في الشرفات أو بجانب النوافذ. يجب سقايتها بانتظام خلال الأيام الحارة.

  • استبدال المصابيح التقليدية بالمصابيح LED:

المصابيح العادية تولد حرارة، لذا ينصح بتبديلها بمصابيح LED الاقتصادية التي تنتج أقل حرارة وتساهم في توفير الطاقة.

  • استخدام التهوية الميكانيكية:

يمكن استخدام أجهزة التهوية الميكانيكية للتحكم في الحرارة. يمكن استخدام مروحة التهوية لامتصاص الهواء الساخن المتراكم في المنزل، خاصة عند استخدام الأفران والمواقد التي تولد الحرارة.

وضع ورقة مبللة أمام النوافذ:

يمكن وضع ورقة مبللة أمام النوافذ لترطيب الهواء الوارد وتخفيض درجة الحرارة. من المفضل استخدام ألوان فاتحة وخاصة اللون الأبيض الذي لا يمتص الحرارة.

استخدام العازل الحراري:

يمكن استخدام الزجاج ذو اللون القاتم .

مقالات ذات صلة

وفاة والدة الفنانة مروة الأزلي بعد صراع طويل مع السرطان

admin

وفاة الكاتب الصحفي ماهر فهمي

admin

تعرف علي موعد عرض الأصلى لـ ريهام عبد الغفور على dmc

admin