الشعلة

طبيب كبد: مصر ثاني دولة بعد أمريكا في تصنيع أدوية «فيروس سي»

قال محمد حسن المنيسي استشاري الجهاز الهضمي والكبد بقصر العيني، إن المبادرات الصحية في السنوات الأخيرة ساهمت في تحسين الصحة العامة ومساعدة المواطن المصري بفضل رؤية واضحة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج “إكسترا اليوم”، مع الإعلامية نانسي نور، والمُذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، مساء اليوم الأربعاء، أكد المنيسي أن أهم مبادرة كانت القضاء على فيروس سي، موضحا أن مصر ثاني دولة بعد الولايات المتحدة الأمريكية في تصنيع أدوية الفيروس.

وأشار إلى أنه يكفينا فخرًا وعملًا بمبادرة فيروس سي، لأنه لم يكن هناك منزل في مصر إلا وبه مصاب، وأن منظمة الصحة العالمية أشادت بالجهود المصرية في هذا الملف، بعد أن بدأت دول كثيرة من العالم انتهاج نهجها في ملف القضاء على فيروس سي.

وأوضح أن المبادرات توالت في هذا النهج من مكافحة التقزم والسكر والضغط وهي جزء من مبادرة فيروس سي، فضلًا عن الكشف المبكر عن الأورام، مشيرًا إلى وجو أكثر من 400 قافلة تذهب للمناطق النائية باستشاريين وإخصائيين وأدوية بالمجان.

وأكد نجاح منظومة التأمين الصحي في أول محافظة تطبق بها في بورسعيد يليها الأقصر، بكفاءات علمية عظيمة بثلاث هيئات من التأمين الصحي وهيئة التمويل والبنية التحتية للتأمين على أعلى مستوى عالمي.

مقالات ذات صلة

بعد إصابة الممثل السوري يحيى بيازي.. أعراض وأسباب مرض التصلب اللويحي

admin

«لتجنب الأمراض» تعرفي على بدائل الملح في الطعام

admin

3 مكونات للسلطة لا يجب عليك تخزينها في البراد

admin