الشعلة

الحرب النووية على الأبواب.. أمريكا تعطي الضوء الأخضر لطائرة يوم القيامة

أفادت قناة “CBS” الأمريكية اليوم الأربعاء، بأن طائرة “يوم القيامة” الأمريكية أقلعت اليوم، وذلك عقب تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتعالي المخاوف بشأن اللجوء للحرب النووية.

طائرة “يوم القيامة” تحلق في الفضاء

وذكرت القناة الأمريكية، أن دور طائرة يوم القيامة الأمريكية يكمن في إدارة الحرب من الجو في حالة حدوث هجوم نووي.

 

وأضافت القناة: الطائرة البنتاجون الطائر، مُصمَّمة لتحمُّل النبضات الكهرومغناطيسية الناتجة عن انفجار نووي، مشيرة إلى أنها تستخدم بمثابة قاعدة محمولة جواً لوزير الدفاع الأمريكي وكبار الأفراد العسكريين لإجراء العمليات من الفضاء.

ما تكلفة طائرة يوم القيامة ؟

 

بحسب صحيفة The Independent البريطانية، فإن الطائرة الخارقة، تبلغ تكلفتها 200 مليون دولار، والتي يمكن أن تحمل طاقماً مكوناً من 112 فرداً، كما أن بها 18 سريراً وستة حمامات، بالإضافة إلى غرفة إحاطة، وغرفة اجتماعات، ومناطق عمل، وعدة مقرات تنفيذية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفقاعة الموجودة في أعلى الطائرة، والتي تسمى “قبة الأشعة”، تحتوي على العشرات من أطباق الأقمار الصناعية والهوائيات التي يمكنها إرسال الطلبات إلى أية سفينة أو غواصة أو طائرة أمريكية في أي مكان في العالم.

 

وعلى الرغم من عدم إفصاح السلطات الأمريكية عن الأمر، فإنه من المعروف أنَّ الطائرة بها درعاً حرارية ونووية، ويمكنها البقاء في الجو لأيام، وكذلك التزود بالوقود الجوي.

 

بوتين يعلن التعبئة العامة

 

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، في وقت سابق من اليوم، التعبئة العامة العسكرية جزئيًا في روسيا لمن خدم في القوات المسلحة من قوات الاحتياط، وممن يمتلكون الخبرة في القتال، وفقا لما نشره موقع سكاي نيوز.

 

وقال بوتين، في كلمة للشعب الروسي يتحدث فيها عن مستقبل العملية العسكرية واستفتاءات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا إلى روسيا، إنه كان هناك مخطط لشن هجمات ضد إقليم دونباس والقرم.

 

وأوضح الرئيس الروسي، أن العمليات العسكرية في أوكرانيا كانت ضربة استباقية، العمل لضمان إجراء الاستفتاءات في المناطق الأوكرانية التي تريد الانضمام إلى روسيا.

مقالات ذات صلة

الصحة العالمية تفتح تحقيق بشأن عمليات التحرش.. بعد واقعة الطبيبة

admin

الكنيسة الروسية تحذر من خطوة غربية قد تؤدي إلى “نهاية العالم”

admin

الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 400 جندي أوكراني

admin