الشعلة

روسيا تطالب الفصائل الفلسطينية بإطلاق سراح المحتجزين في غزة

قالت وزارة الخارجية الروسية،اليوم الاثنين، إن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف طالب بالإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة خلال اتصالات هاتفية أجراها يومي “الأحد والاثنين” مع حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى.

جاء هذا بعد سلسلة من الاجتماعات والاتصالات بين الرئيس فلاديمير بوتين وقادة في الشرق الأوسط من بينهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

إطلاق 10 صواريخ من قطاع غزة وصفارات الإنذار تدوي في تل أبيب

أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في أخبار عاجلة- بإطلاق 10 صواريخ من قطاع غزة تجاه تل أبيب مع سماع صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب وسماع أصوات انفجارات.
وأضافت، الرشقة الصاروخية استهدفت منطقة حولون قرب تل أبيب، وأن هناك انتشار كثيف للشرطة الإسرائيلية في حولون إثر الرشقة الصاروخية.
وأوضحت -نقلا عن إعلام إسرائيلي- بمقتل 5 جنود في غارة على مجمع مدرسي بخان يونس.

جيش الاحتلال يعلن مقتل ثلاثة من جنوده بغزة ليرتفع العدد إلى 7

أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل- بإعلان جيش الاحتلال عن مقتل ثلاثة من جنوده في غزة ليرتفع العدد إلى 7 قتلى منذ صباح اليوم.

فصائل فلسطينية تستهدف حشود لـ الاحتلال بمنطقة المحطة في خان يونس

أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل- بنجاح فصائل فلسطينية في استهداف حشود لـ الاحتلال بمنطقة المحطة في خان يونس.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة أحياء في رام الله والبيرة وسط تحليق لطائرات مسيرة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عدة أحياء في مدينة رام الله والبيرة، وسط تحليق لطائرات مسيرة في الأجواء.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي سطح مرحبا في البيرة، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت وتحليق طائرات مسيرة في الأجواء، واعتلى الجنود أسطح عدد من البنايات في الحي، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

 

استشهاد 26 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي لمنازل بوسط وجنوب قطاع غزة

استشهد 22 مواطنًا فلسطينيًا بينهم نساء وأطفال، مساء أمس الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف مربعًا سكنيًا في مخيم “المغازي” وسط قطاع غزة.
وفي وقت سابق استشهد 4 فلسطينيون وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي وسط مدينة “خان يونس”، جنوب قطاع غزة.

 

وأفادت مصادر طبية بأن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها صوب المنازل وسط مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد 4 أشخاص، وإصابة العشرات.

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل مُكثف الأحياء الشرقية من مدينة غزة، في الوقت الذي تحاول فيه قوات الاحتلال مواصلة توغلها البري. وشنت طائرات الاحتلال غارات كثيفة على مدينة رفح، جنوب القطاع.

ويتواصل القصف الإسرائيلي العنيف من الجو والبر والبحر في جميع أنحاء قطاع غزة، مع استمرار العدوان البري في الأجزاء الشرقية من مدينة غزة وجباليا ومخيم النصيرات للاجئين، والمناطق الشرقية من محافظة خان يونس.

مقالات ذات صلة

تبدأ من 8560 جنيه.. تعرف علي أسعار العمرة بإجازة منتصف العام 2023

admin

مالي تستدعي سفيرها لدى الجزائر للتشاور.. عملا بـ”مبدأ المعاملة بالمثل”

admin

وكيل “حقوق النواب”: وزارة التضامن سجلت الطفل شنودة باسم مسلم

admin