الشعلة

دفعة بريطانية جديدة من لقاحات فيروس كورونا لتعزيز أمراض فصول الربيع

أكد خبراء الصحة البريطانية أن هناك جرعات جديدة من لقاحات فيروس كورونا سيتم إطلاقها بشكل مباشر، حفاظًا على الوقاية من الأمراض الخطيرة بجانب كورونا، خصوصًا مع تزايد معدلات الإصابة بها في هذا الشتاء منذ بداية شهر يناير الماضي.

دفعة جديدة من لقاح فيروس كورونا

وحسب ما نشرته صحيفة ذا صن البريطانية، فإن هناك جولة جديدة من لقاحات فيروس كورونا المعززة للفترة الانتقالية بين فصل الشتاء وفصل الربيع القادم، ستكون معروضة في خلال الأسابيع المقبلة، ومن المقرر أن يتم التخلص من هذه الجرعات لحماية حياة الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة خلال حملة الربيع القادمة.

 

وأظهرت التقارير البريطانية الأخيرة أن حالات إصابات فيروس كورونا بدأت أن تتناقص ببطء بعد زيادتها خلال ديسمبر ويناير الماضيين، تلك الفترة التي انتشر بها متحور فيروس كورونا الجديد جونو، وبالرغم من ذلك مازالت حملات التعزيز الشتوي تقدم المزيد من جرعات اللقاح للفئات الضعيفة خلال فصل الربيع.

الفئات العمرية الأكبر سنًا

وأكد الدكتور ستيفن بويس، أن الشهر الماضي ارتفع فيه معدل دخول 3949 شخصًا إلى المستشفى، ذلك الوقت الذي تتصارع فيه هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية مع التحديات الفيروسية المنتشرة في الفصول الشتوية.

وأضافت الدكتورة ماري رامزي، مدير برامج الصحة العامة في وكالة الأمن الصحي البريطانية، أن فيروس كورونا مازال تحت المراقبة المستمرة، بسبب زيادة الإصابات الشديدة خصوصًا في الفئات العمرية الأكبر سنًا، والذين يعانوا من ضعف الجهاز المناعي.

وأوضحت الدكتورة ماري، أن الدفعة الجديدة من لقاحات فيروس كورونا تزيد من تعزيز وسائل المواجهة لأمراض فصل الربيع والخريف، بشكل أكثر فاعلية للمساعدة على حماية الأفراد الأكثر عرضة للخطر، ما يقلل إلى النصف تقريبًا من احتمالية الدخول إلى المستشفيات بسبب إصابة كورونا الفيروسية.

وقالت الدكتورة ماري، إن كل شخص مؤهل لابد أن يقبل على اللقاح في أقرب وقت ممكن بمجرد دعوته، مما يساعد في تحسين المناعة ضد الأمراض الفيروسية المنتشرة.

برنامج التعزيز الربيعي

وأشار الدكتور وي شين ليم، رئيس التحصين ضد فيروس كورونا  في اللجنة البريطانية الطبية المسؤولة عن التطعيم والتحصين، إلى أن برنامج التعزيز الربيعي سيستمر في التركيز على الأفراد الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأي أمراض خطيرة، والأكثر استفادة أيضًا من جرعة لقاح أخرى لفيروس كورونا، موضحًا ضرورة الأمر بأن يقبل كل شخص مؤهل العرض بأخذ اللقاح هذا الربيع.

واستكمل دكتور وي شين، أن توفر اللقاحات الحالية حماية جيدة ضد الأمراض الشديدة والاستشفاء ويمكن أن تحمي الأشخاص الأكثر ضعفًا من الموت، حيث إن بيانات المراقبة من برنامج التعزيز الربيعي في الفترة السابقة، أظهرت أن الذين تلقوا لقاحًا كانوا أقل عرضة بنسبة 50% لدخول المستشفى بسبب فيروس كورونا، مقارنة بالذين لم يتلقوا اللقاح على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

وزير البترول بجانب مفوضة الاتحاد الأوروبى لشئون الطاقة والمناخ لعقد مباحثات بين الطرفين

mohamed

لوائح “كاف” تصدم منتخب مصر قبل مواجهة موزمبيق فى أمم أفريقيا 2023

admin

استشاري طب جنسي: هناك نوعية من الأطعمة يجب الحفاظ علي تناولها

admin