الشعلة

دراسة: تنقلات الرجال تتسبب في زيادة الاحتباس الحراري

كشفت دراسة جديدة أجريت بجامعة «أوتاجون» بنيوزيلندا، أن عادات النقل التي يتبعها الرجال في تحركاتهم تتسبب في زيادة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وأوضحت الدراسة أن الرجال يزيدون من الاحتباس الحراري أكثر من النساء، لاختلاف عادات النقل التي يتبعها كل منهم، حيث يميل الرجال إلى القيام برحلات بمسافات أبعد باستخدام سياراتهم الخاصة مع انخفاض احتمالية تعرضهم للمشي أو ركوب وسائل النقل العام.أما النساء ، فبالرغم من قيامهن برحلات أكثر من الرجال إلا انها غالبًا ما تكون بمسافات أقصر ويعتمدون فيها على المواصلات العامة أو المشي.

وسلطت الدراسة الضوء على زيادة استخدام الرجال لسيارتهم أكثر من النساء الذين يفضلون السير بشكل منتظم أو استخدام وسائل النقل العام وأشارت الدراسة إلى أن الرجال يسافرون مسافات أطول بنسبة 12% و17% من النساء عند الخروج، حيث أن النساء يقومون برحلات قصيرة مثل التسوق أو زيارة صديق أو الذهاب في نزهة.

وأفادت الدراسة  بتفوق الرجال على النساء في ركوب الدراجات ، حيث أكد 5% من الذكور قيامهم برحلات بدراجات منتظمة، في حين أن نسبة النساء كانت 2% فقط.

واستنتجت الدراسة أن الرجال يعمدون إلى استخدام سيارتهم الخاصة لمسافات بعيدة، مما يتسبب في زيادة انبعاثات الكربون الضارة الذي يكون نتيجته زيادة مشكلة الاحتباس الحراري.

مقالات ذات صلة

الاقتصاد الأميركي ينكمش مرة أخرى في الربع الثاني.. إشارة قوية للركود

admin

تعرف على مهام القمر الصناعي المصري “طيبة 1”

admin

علي محمد الشرفاء يكتب: إسدال ستارة سوداء على التراث

admin