الشعلة

دراسة تحذر من النظر إلي الهاتف الذكي بعين واحدة أثناء الاستيقاظ أو قبل النوم

وفقا لتقرير نشر في مجلة نيو إنجلند الطبية ، تم تشخيص حالتين من الإناث (وهي عينة صغيرة جدا للتأكد) بوجود عمى قصير المدى أو ضعف للبصر ناتج عن النظر إلى هواتفهم الذكية في الظلام بعيون واحدة .

وقد اشتكت هاتين الحالتين لأطبائهن من العمى المؤقت أو ضعف البصر لعدة أشهر ، ولم تكشف مجموعة متنوعة من الفحوصات الطبية عن شيء يفسر هذه المشكلة مع عدم وجود أعراض مقدمة أو أي شيء يكشف سبب هذه المشكلة ، وسعت النساء في نهاية الأمر إلى مساعدة مجموعة من أخصائيي العيون في لندن ، الذين قاموا بتشخيص الحالة بسرعة كبيرة بعد الاطلاع على عاداتهن اليومية .

قال د/جوردون في مستشفى Moorfield في لندن : أنا ببساطة طلبت منهم ، ماذا كانوا يفعلون بالضبط عندما حدث هذا ؟ ، وبعدما تم أخذ إجاباتهم والتمحيص فيها ، تم كتابة التقرير التالي : ” كشفت المتابعة و التاريخ بالتفصيل أن هذه الأعراض لم تحدث إلا بعد عدة دقائق من مشاهدة شاشة الهاتف الذكي في الظلام أثناء الاستلقاء على السرير . “

هذا ما يعتقد الباحثون أنه يحدث ، عندما يتم النظر إلى الهاتف الذكي بعين واحدة ، تصبح العين الأولى متكيّفة بالضوء ، بينما تبقى العين الأخرى مظلمة ، هذا ما يسمى ” التبييض التفاضلي للصورة الضوئية ” ، وبمجرد عودة كلتا العينين إلى الظلام ، يبدو أن العين المكيّفة بالضوء تتعمّى عندما تتكيّف وترجع مرة أخرى لتلائم العين المكيّفة المظلمة ، إنها عملية تسمى scotopicوالتي تعني الرؤية في الضوء الخافت .

ويعتقد أن العمى المؤقت غير مؤذٍ في نهاية المطاف ، كما يعتقد الباحثون ، ويسهل إصلاحه ، ولكن في المرة التالية انظر إلى هاتفك الذكي بكلتا العينين .

يأتي هذا البحث في أعقاب عدد من الدراسات حول السبب الذي يجعل النظر إلى هاتفك الذكي قبل محاولة النوم يساعد على البقاء مستيقظًا طوال الليل ، قد يكون الوقت قد حان للعودة إلى الكتب المطبوعة والتخلي عن هذه التكنولوجيا في هذا الوقت المتأخر من الليل .

مقالات ذات صلة

رئيس فيفا يدين “عنصرية الملاعب” بسبب أحداث مباريات إيطاليا وإنجلترا

admin

تعرف علي موعد مباراة الزمالك المقبلة ضد فاركو في كأس مصر.. والقناة الناقلة

admin

خطوة بخطوة.. تعرف علي كيفية استخراج شهادة الجيش

admin