الشعلة

دار الإفتاء تعلن أول أيام عيد الفطر في مصر الاثنين المقبل

تستطلع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر شوال يوم الاثنين المقبل الموافق 8 أبريل، لإعلان موعد عيد الفطر المبارك، وفي حال ثبوت رؤية الهلال سيكون أول أيام عيد الفطر 2024 في مصر هو يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل، أما في حال تعذر الرؤية فسوف يكون يوم الأربعاء 10 أبريل هو أول أيام عيد الفطر.

وتقوم عدة لجان من دار الإفتاء المصرية بعد غروب شمس يوم الاثنين 8 أبريل 2024، والذي يوافق 29 رمضان باستطلاع هلال شهر شوال أو هلال عيد الفطر.

 

الإعلان عن موعد عيد الفطر في مصر

ومن المقرر أن يعلن مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، من خلال بث مباشر عقب مغرب يوم الاثنين 8 أبريل نتيجة استطلاع هلال شهر شوال، وموعد بداية عيد الفطر المبارك بناء على نتيجة استطلاع هلال شهر شوال.

جدير بالذكر، أن الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، كشف  في وقت سابق عن موعد عيد الفطر 2024 في مصر وفقًا للحسابات الفلكية.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في بيان منذ أيام، أن غرة شهر شوال 1445 ستكون يوم الأربعاء 10 أبريل 2024  وهو عيد الفطر المبارك، ويوم الثلاثاء 9 أبريل هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

وأكد الدكتور طه رابح، أن هلال شهر شوال يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:32 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الاثنين 29 من رمضان 1445 الموافق 8 أبريل 2024  وهو يوم الروية.

مقالات ذات صلة

هولندا تسعى لإنهاء وارداتها من الغاز الطبيعي المسال الروسي

admin

زاخاروفا: بعد إغلاقها RT ألمانيا قلقة بشأن “عذرية” تويتر

admin

الحج السياحي 2023.. السياحة تعلن عن فتح باب التسجيل بأسعار تبدأ من 130 ألف “التفاصيل”

admin