الشعلة

خفض الجمارك على 150 سلعة وبشرة خير بشأن إنخفاض أسعارها

قررت وزارة المالية المصرية ، خفض الجمارك على 150 سلعة من من مستلزمات الإنتاج، وذلك بهدف تنشيط الاقتصاد المصري والتحفيز على التصنيع.

خفض الجمارك على 150 سلعة

وتضمن قرار المالية، خفض ضريبة الوارد على نحو 150 صنف من مستلزمات الإنتاج، وذلك لحماية الصناعة المحلية والمحافظة على معدلات التشغيل والعمالة، بالإضافة إلى توحيد المعاملات الجمركية بالمنافذ.

كما يأتي القرار في ضوء توجيهات الرئيس السيسي بضرورة تعظيم قدرات الإنتاج المحلي، بما يتناسب مع مكافحة التعبيرات المناخية الحالية.

تطبيق ضريبة 20% أو ضربية الوارد

وطالب وزير المالية في بيانه اليوم، ضرورة تطبيق الضريبة الجمركية بنسبة 20% أو ضربية الوارد أيهما أقل على ما يتم استيراده من قبل المنشآت الفندقية والسياحية، على أن يتم الإفراج عما تستورده بموجب خطاب من الجهة الحكومية المشرفة على النشاط، مرفقًا به القوائم أو الفواتير المعتمدة منها، موضحًا به أن الأصناف الواردة لازمة لأغراض الإحلال والتجديد للمنشأة، وتقديم ما يفيد رفع الحظر الجمركي عن الأصناف المراد الإحلال بدلًا منها.

ضربية بنسبة 2%

وأضاف وزير المالية، أنه ينبغي تطبيق ضريبة جمركية بنسبة 2% من القيمة أو ضريبة الوارد أيهما أقل على ما تستورده المصانع المرخص لها بإنتاج الأصناف المنصوص عليها في القرار الجمهوري، ذلك طبقًا للقواعد التي ينص عليها القرار.

مقالات ذات صلة

الحكومة تعلن عن السعر الجديد لـ “رغيف العيش” والتطبيق بداية من الأربعاء المقبل

admin

«الداخلية» تعلن أسعار 10 لوحات مميزة جديدة

admin

إصابة 20 شخصا في حريق مول ببورسعيد

admin