الشعلة

خبيرة تغذية: “فيتامين E يحمي من تلف العين والجلد”

يعاني معظم الناس من نقص في العديد من العناصر الغذائية، بحسب ما أكدت غدير الوتار خـبيرة الـتغذية، أن النظام الغذائي المتوازن مهم جدًا للصحة على المدى الطويل.

وقالت «الوتار»، إن نتائج الأبحاث أكدت ما كانت تقوله الأمهات لأطفالها دائمًا: “تناول الخضار والفاكهة الخاصة بك، وتخلى عن المشروبات الغازية السكرية والكربوهيدرات”.

وأضافت أن: “حوالي 70% من الناس في الولايات المتحدة الأمريكية يعانون من نقص في فيتامين D، وما يصل إلى 60% يفتقرون إلى فيتامين E”.

وعلى الرغم من أهمية فيتامين D لصحة العظام والقلب والدماغ، فإن فيتامين E يحمي من تلف الجلد والعين، لذلك أوصت خبيره التغذية بـ3 مغذيات مضادة للشيخوخة، يمكن أن تساعد في زيادة طول العمر، من فـيتامين C إلى البروتين.

 

ويمكن أن تساعد 3 عناصر غذائية في تعزيز فرصك في حياة طويلة وصحية، فلا شك أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يؤدى إلى إطالة الحياة.

وأوصت «الوتار »، بتناول زيت الزيتون والحبوب الكاملة والفواكه الطازجة والخضراوات، موضحة أن حمية البحر الأبيض المتوسط، لها تأثير إيجابي على طول العمر.

 

وأوضحت غدير الوتار: “إنه يمكن للجسم أن يصنع فيتامين D الخاص به من التعرض لأشعة الشمس، لكن المستويات منخفضة للغاية بين شهري أكتوبر ونهاية مارس”.

 

واختتمت حديثها قائلة: “حتى في فصل الصيف، فإن استخدام واقيات الشمس عالية الحماية من الشمس أو التستر سيقلل من تصنع فيتامين”د”.

مقالات ذات صلة

روسيا تعتقل ناشطين في بشكيريا إثر دعوتهم للتظاهر الجمعة

admin

غلق باب الترشح لرئاسة روسيا و4 متنافسين بينهم بوتين

admin

بتوجيهات رئاسية.. 30 ألف جنيه منحة لكل سيدة بهذه الشروط ” أعرف الخطوات والإجراءات”

admin