الشعلة

خبراء تغذية ينصحون بضرورة تقشير هذه الفاكهة .. اعرف السبب

ينصح خبراء التغذية من غسل جميع الفاكهة والخضار قبل أن تأكل ولكن كشفت علماء من الجمعية الكيميائية الأمريكية أن بعض المنتجات المنزلية الشائعة، يمكن أن تؤثر بشكل كبير في إزالة تلك المخلفات عن الفاكهة، ولا تتطهر بالمياه وحدها ، حسب موقع اونلي ماي هيلث .

أكد الباحثون في دراسة نشرت أن صودا الخبز لديها قدرة فعّالة على ما هو أهم من التبييض، إذ يمكن من خلالها إزالة اثنين من أكثر المبيدات شيوعا، وهذه المبيدات هي: ثيابندازول، وفوسمت، فعند اختباره على التفاح العضوي، نجح 1% من محلول صودا الخبز في إزالة 80% من ثيابندازول و96% من فوسمت بعد 12 و15 دقيقة على التوالي، مع العلم أن نسب امتصاص ثيابندازول أكبر في التفاح.

وأضافت الدكتورة ليلي، الباحثة في قسم علوم الأغذية في جامعة ماساتشوستس، إن الطريقة الوحيدة لإزالة المبيدات بنسبة 100% هو تقشير الفاكهة، لكنّ ذلك قد يضيّع كثيرًا من المواد الغذائية الهامة، مثل مركبات بوليفينوليك، والألياف، والأصباغ والفيتامينات والمعادن.

وأظهرت الفحوصات العلمية أن ثيابندازول قد توغل بعمق 80 ميكرومتر في التفاح، في حين تم الكشف عن فوسمت في عمق 20 ميكرومتر فقط،لذلك ينصح من التأكد من التخلص من جميع المبيدات وغسل الفاكهه والاطعمه جيدا قبل الأكل لسلامه صحة الانسان وتجنب أي خطر علي صحتة .

مقالات ذات صلة

تحرك عاجل من العراق ضد تركيا بعد مقتل 8 مدنيين عراقيين

admin

السيسى يهتم بتوطيد العلاقات مع الكويت وتطوير سبل التعاون بين البلدين

mohamed

صحف السودان تبرز تأكيد البرهان ضرورة رفع اسم بلاده من قائمة الإرهاب

admin