الشعلة

حكاية صورة وزيرة الهجرة مع عاملة بمطعم وكيف قابلتها

علقت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على الصورة التي نشرتها الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، لها وهي تحتضن فتاة في أحد المطاعم، قائلة: «مقدرتش أتمالك نفسي لما شوفتها.. نطيت من على الكرسي وخدتها في حضني».

وروت مكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، تفاصيل معرفتها بالفتاة عندما كانت سفيرة لمصر في إيطاليا وكان لابد من عودة الفتاة لجدها في مصر لوفاة والديها بروما، مشيرة إلى قضاء الفتاة 5 أعوام هناك.

وقالت إنها عملت على إعادة الفتاة إلى مصر، لكن هناك صعوبة تمثلت في رفض الفتاة العودة لعدم معرفتها بدولتها أو لغتها، موضحة أن تعاملت مع الفتاة كأم، وذلك من خلال محاولتها لتكون طرفًا وسيطًا بين الفتاة وجدها وإظهار أنه يرغب بأن تعود إليه.

وأشارت على تواصلها مع المنظمة الدولية للهجرة لطلب استكمال دراسة الفتاة في مصر بأحد المدارس الإيطالية لكي لا تشعر أنها ابتعدت كثيرًا عن المجتمع الذي اعتدت عليه، مضيفة أن حصلت على الموافقة، فضلًا عن أنها تأكدت من توفير حاسب آلي للفتاة لتتواصل مع زملائها هناك عبر الإنترنت من خلاله.

مقالات ذات صلة

صلاة الضحي.. وقتها وحكمها وفضلها وعدد ركعاتها وكل ما تريد معرفته عنها

admin

النتائج المترتبة علي إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ لمواجهة “كورونا”

admin

آخر كلمات الطفل ريان في البئر

mohamed