الشعلة

حفل الكرة الذهبية..موعده والقنوات الناقلة والنجم المصري مرشحًا للجائزة

ينتظر عشاق كرة القدم حفل الكرة الذهبية، والذي سيتم الكشف خلاله عن الفائز بالكرة الذهبية وبلقب أفضل لاعب في العالم 2022، وذلك قبل فترة قصيرة من انطلاق كأس العالم بقطر.

 

موعد ومكان حفل الكرة الذهبية

يقام حفل الكرة الذهبية 2022 يوم الإثنين الموافق 2022، وذلك وفقًا لما أعلنته مجلة فرانس فوتبول، والتي تنظم الحفل كل عام، حيث تم تقديم الموعد هذا العام لمدة شهر، وذلك لتعارضه مع بطولة كأس العالم بقطر 2022.

ومن المقرر أن يكون مكان حفل الكرة الذهبية 2022 هو مسرح دو شاتليه الشهير في العاصمة الفرنسية باريس.

 

تاريخ جائزة الكرة الذهبية

جائزة الكرة الذهبية تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية كل عام لأفضل لاعب في العالم، وهي مختلفة عن الجوائز التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

بدأت جائزة الكرة الذهبية لأول مرة عام 1956، ثم تم دمجها مع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2010، ثم انفصلت عنه في 2015.

أكثر اللاعبين تتويجًا بالكرة الذهبية

يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، أكثر اللاعبين تتويجًا بالكرة الذهبية حيث فاز بها 7 مرات، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو 5 مرات.

بينما فاز بها 3 مرات كلا من، الفرنسي ميشيل بلاتيني، والهولنديان يوهان كرويف وماركو فان باستن.

القنوات الناقلة لحفل جائزة الكرة الذهبية

يتم نقل حفل جائزة الكرة الذهبية على قنوات بي إن سبورتس الرياضية كل عام، ولكن مجموعة قنوات بي إن سبورتس لم تعلن رسميًا حتى الآن عن نقل مراسم الحفل.

محمد صلاح النجم المصري مرشحًا لحصد جائزة الكرة الذهبية

 

ينتظر المصريون حفل جائزة الكرة الذهبية بشكل خاص، وذلك الدخول النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، ضمن قائمة المرشحين للكرة الذهبية هذا العام، وينافس بقوة بعد إنجازاته الكبيرة مع ليفربول.

مقالات ذات صلة

وزير الشباب والرياضة يهنئ سما فاروق بالتأهل إلى أولمبياد باريس في الكانوي والكياك

admin

الإفتاء: على المسلم تجنب التشويش على غيره بالذكر بعد الصلاة

admin

المعارضة الإسرائيلية تجمد محادثاتها مع نتنياهو

admin