الشعلة

جيش الصومال يقضى على 4 عناصر من المليشيات الإرهابية بمحافظة جلجدود

تمكنت قوات الجيش في الصومال، بالتعاون مع المقاومة الشعبية في تصفية 4 من عناصر المليشيات الإرهابية أثناء محاولتهم شن هجوم على منطقة عيل طير بمحافظة جلجدود وسط الصومال.

وأكد قائد الكتيبة الـ24 لقوات الجيش في الصومال، العقيد محمد طغويني، في تصريح، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية “صونا”، أن الكتيبة الـ24 “خالد بن وليد” للجيش في الصومال تلقت معلومات حول العناصر الإرهابية التي تحاول شن هجوم إرهابي، حيث نجحت في التصدي لهم في نواحي منطقة عيل طير.

وأضاف قائد الكتيبة الـ24 لقوات الجيش في الصومال، العقيد محمد طغويني، أن “مليشيات الخوارج” تكبدت خسائر فادحة، مشيرا إلى أن الجيش يعمل على تعقب العناصر الهاربة.

وزير الداخلية الصومالي يلتقي سفير الجامعة العربية لدى الصومال

التقى وزير الداخلية والفيدرالية والمصالحة في الصومال أحمد معلم فقي، في مكتبه، سفير الجامعة العربية لدى الصومال السيد عبد الله بن مطلق العتيبي.

وبحث الجانبان قضايا تتعلق بأنشطة المصالحة واستقرار البلاد والتعاون بين الوزارة والجامعة العربية في مجالات بناء السلام في الصومال وقضايا أخرى مهمة.

وفي وقت سابق، صرح وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الصومال السيد داود أويس جامع، في مقابلة مع وسائل الإعلام الوطنية إن انتهاك إثيوبيا لبحر الصومال يعد دعما للإرهاب، وسيكون له تأثيره على دول المنطقة والعالم أجمع.

وأضاف “لقد ارتكبت إثيوبيا خطأً كبيراً يمكن أن يدعم أو يشجع الإرهاب”.

وأشار معالية إلى أن الحكومة الصومالية لا تزال متمسكة بالقرار التي اتخذته في وقت سابق فلن يكون هناك حوار مع الحكومة الإثيوبية.

وأوضح الوزير أن إثيوبيا تنتهك بشكل واضح استقلال وسيادة الأمة الصومالية.

وأكد وزير الإعلام الصومالي أن الصومال مستعد دائما للعيش بسلام مع الدول المجاورة، ولكن لا ينبغي لأحد أن ينتهك وحدة أراضي جمهورية الصومال الفيدرالية.

ودعا الوزير إثيوبيا مرة أخرى إلى وقف التصرفات المنحرفة التي لا تخدم مصالح البلدين.

مباحثات مشتركة بين الصومال والأمم المتحدة لشئون السلام

التقى نائب رئيس الوزراء الصومالي صالح أحمد جامع، نائب الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون السلام السيد جان بيير لاكروا.

وناقش الجانبان، أهمية السلام والاستقرار في الصومال والقرن الأفريقي بأكمله.

حضر الاجتماع سفير الصومال لدى إثيوبيا السيد عبد الله محمد وارفا، والمستشار الأمني ​​لرئيس الوزراء السيد كمال طاهر غوتالي ونائب مدير الرئاسة الوطنية السيد محمد أمين شيخ.

الصومال: إثيوبيا منعت رئيس البلاد من حضور القمة الإفريقية في أديس أبابا

أعلنت الصومال أن إثيوبيا منعت رئيس البلاد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ، من حضور القمة الأفريقية في أديس أبابا.

واتهم الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اليوم السبت، إثيوبيا، بمحاولة ضم جزء من أراضي بلاده من خلال التوقيع على اتفاق للوصول البحري مع إقليم أرض الصومال الانفصالي.

وجرى التوقيع على الاتفاقية بين إثيوبيا وأرض الصومال في يناير الماضي.

وقال رئيس الصومال، للصحفيين، إن القرار رقم 1 “ليس أكثر من ضم جزء من الصومال إلى إثيوبيا وتغيير حدود الصومال”. الصومال تعترض على ذلك بشكل قاطع”.

 

 

مقالات ذات صلة

انتهاء التصويت في آخر أيام الانتخابات الرئاسية في نيوزيلندا وأستراليا والصين

admin

الخطيب المثالى 2023.. أعرف بالتفاصيل شروط مسابقة الخطيب وجوائز تصل إلى 30,000 جنيه

admin

ضد إبراهيم سعيد.. دفاع مرتضى منصور يطلب تعويضا 250 ألف جنيه

admin