الشعلة

تكريم الموسيقار الكبير عمر خيرت في قصر السينما

ندوة تكريم الموسيقار الكبير عمر خيرت بقصر السينما، والتي يديرها الناقد طارق الشناوي، واستهلت الندوة بعرض فيلم تسجيلي يضم لقطات من حفلات الموسيقار عمر خيرت يصاحبه موسيقي أعماله.

وبدأت الندوة الخاصة بالموسيقى الكبير عمر خيرت، بعرض فيلم خاص له، وقدم الفنان تامر عبد المنعم بتسليم شهادة تقدير من وزارة الثقافة ودرع الهيئة العامة لقصور الثقافي.

يتم عرض فيلم “ليلة القبض على فاطمة” من إخراج بركات وبطولة الفنانة القديرة فردوس عبدالحميد وهو أحد أهم أعمال الموسيقار عمر خيرت.

علق الموسيقار عمر خيرت، عن نشأته في منطقة السيدة زينب، خاصة في شارع خيرت، مشيرا إلي أنه سمي على جده الأكبر، عبي الله خيرت.

ومضيفا إلى أن جاء جدي الأديب محمود خيرت، الرسام الكبير، وما بيته صالون دائم الفنانين مصطفى رضا، مصطفى الفنطالوطي، وغيرهم من الفنانين.

كانت أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وبرعاية الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة، عن تكريم الموسيقار عمر خيرت في قصر السينما برئاسة الفنان والإعلامي تامر عبدالمنعم.

تأتي ندوة تكريم الموسيقار عمر خيرت ضمن خطة كبيرة وضعها الفنان تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية ومدير قصر السينما بموافقة الوزيرة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة والمخرج هشام عطوة، وهذه الخطة على أثرها تم تكريم الفنان القدير حسن يوسف الأسبوع قبل الماضي وفراشة الاستعراض فريدة فهمي الأسبوع الماضي أيضا.

وقال تامر عبد المنعم رئيس قصر السينما: “مصر دائمًا وأبدًا من عقود طويلة تكرم أبناءها ومبدعيها وهؤلاء المبدعين يكونوا سفراء لنا في البلاد العربية، والمصريين هم الرواد في عالم الفنون والإبداع واليوم يسعدنا ويشرفنا أن يكون أحد مكرمين من أهم المبدعين، وقام الفنان تامر عبد المنعم بتسليم درع التكريم للموسيقار عمر خيرت.
ولد عمر محمود خيرت في 11 نوفمبر بحي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة مثقفة محبة للفنون، تخرج من معهد الكونسرفتوار وكان من ضمن الدفعة الأولي من المعهد الموسيقي العريق، درس التأليف الموسيقي في بريطانيا، وكان أول مرة مع الموسيقي التصويرية من خلال فيلم ليلة القبض علي فاطمة .
شارك خيرت في العديد من مقدمات المسلسلات وتأليف الموسيقي التصويرية لها بطريقة مميزة خاصة به ، حيث استطاع دمج الموسيقي الأوركسترالية العربية بالأنغام الشرقية مستخدماً آلات غربية مثل البيانو والإكسليفون وآلات النفخ ، بالإضافة للآلات الشرقية المميزة كالأوكورديون الشرقي والعود والقانون والكمان ومن أهم أعماله ” قضية عم أحمد ، البخيل وأنا ، ضمير أبلة حكمت ، غوايش ، ليلة القبض علي فاطمة ” .

الموسيقار عمر خيرت

الموسيقار عمر خيرت

الموسيقار عمر خيرتالموسيقار عمر خيرت

الموسيقار عمر خيرتالموسيقار عمر خيرت

الموسيقار عمر خيرت

الموسيقار عمر خيرتالموسيقار عمر خيرت

قصر السينما يكرم الموسيقار الكبير عمر خيرت (1)
قصر السينما يكرم الموسيقار الكبير عمر خيرت
قصر السينما يكرم الموسيقار الكبير عمر خيرت (2)
قصر السينما يكرم الموسيقار الكبير عمر خيرت
قصر السينما يكرم الموسيقار الكبير عمر خيرت (3)
قصر السينما يكرم الموسيقار الكبير عمر خيرت
قصر السينما يكرم الموسيقار الكبير عمر خيرت (4)
قصر السينما يكرم الموسيقار الكبير عمر خيرت

مقالات ذات صلة

“مع اقتراب شم النسيم”.. تعرف على أسعار الرنجة والفسيخ في الأسواق

admin

نقابة الأطباء تكشف عن عدد المرشحين لمنصب النقيب وعضوية المجلس

admin

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الهلال السوداني في دوري ابطال افريقيا

admin