الشعلة

تعرف علي موعد بداية الترم الثاني 2024 بالمدارس والجامعات الحكومية

نعرض لكم موعد بداية الترم الثاني 2024، بعد مقربة من حلول انتهاء الفصل الدراسي الأول واجراء الامتحانات، وفق الخريطة الزمنية التي تم تحديدها للعام الدراسي الحالي، والتي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور رضا حجازي، وتشتمل الخريطة على كافة المواعيد الخاصة بالدراسة.

ومن المقرر أن ينتهي العام الدراسي الأول رسميًا، يوم الخميس الموافق 25 يناير المقبل، ومن ثم يدخل الطلاب في الامتحانات بداية من يوم الأحد الموافق 14 يناير، بينما تبدأ امتحانات صفوف النقل بمدارس التعليم الفني، يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024، و تستمر مدة إجازة نصف العام لمدة أسبوعين.

موعد بداية الترم الثاني بالجامعات

 

موعد بداية الترم الثاني 2024

من المقرر أن يحين موعد بداية الترم الثاني يوم السبت 10 فبراير، ومن ثم ينتهي رسميًا يوم الخميس الموافق 6 يونيو، ثم تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية، وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها وفق الخطة الموضوعة.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

يحين موعد امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 15 يونيو، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، مع الوضع في الاعتبار أنه في حالة تعارض موعد الإجازة مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم، وتشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية، والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

موعد بداية الترم الثاني

 

موعد بداية الترم الثاني بالجامعات

يحصل طلاب الجامعات على إجازة منتصف العام، اعتبارًا من السبت 27 يناير، وتنتهي الإجازة يوم الخميس 8 فبراير 2024، وحدد المجلس الأعلى للجامعات موعد بداية الترم الثاني بالجامعات، حيث من المقرر أن يبدأ اعتبارًا من يوم السبت 10 فبراير، وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، وتنتهي الخميس 30 مايو 2024.

مقالات ذات صلة

توقعات العالم الهولندي تتحقق.. زلزال عنيف يضرب بعض المناطق في تركيا

admin

وزير العمل يواصل لقاءاته بشأن مشروع قانون العمل.. شحاتة:حريصون على سرعة إصدار قانون متوزان لصالح “طرفي الإنتاج” يحقق الأمان الوظيفي ويُشجع على الاستثمار

admin

مخابرات سيول: كيم جونغ أمر بدعم “شامل” للفلسطينيين

admin