الشعلة

تعرف علي فوائد ممارسة الرياضة بشكل منتظم

الأشخاص الذين يمارسون الرياضة لديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب، والسكري من النوع الثاني، والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان، والذي يقلل أيضًا من خطر الوفاة المبكرة، وذلك وفقًا لهندستان تايمز.

فوائد ممارسة الرياضة بشكل منتظم

1. يساعد في حساسية  للأنسولين
تجعل التمارين الرياضية خلاياك وعضلاتك أكثر حساسية للأنسولين، لذا لا تحتاج إلى الكثير، انخفاض الأنسولين يعني انخفاض الدهون في البطن.

2. يقلل التوتر

كثيرًا ما أسمع المرضى يقولون إن التمرين الجيد يخفف من التوتر الزائد، وذلك لأن التمارين الرياضية تقلل من هرمون الكورتيزول هرمون التوتر، كما الكثير من الكورتيزول يزيد من مقاومة الأنسولين وتخزن الدهون في البطن.

3. صحة أفضل للدماغ
عقلك أثناء ممارسة التمارين الرياضية يؤدي أداءً أفضل بكثير، تعمل التمارين الرياضية على تحسين الذاكرة والتعلم والتركيز، كما أن التمارين الرياضية القوية هي مضاد للاكتئاب، تخلق التمارين الرياضية عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ (BDMF)، وهو في الأساس نمو معجزة لعقلك،  عندما تمارس الرياضة، يصبح دماغك أكثر مرونة، كما تساعد التمارين الرياضية أيضًا على تحسين مزاجك وتعزيز طاقتك وتقليل التوتر العام في جسمك وعقلك.

4. تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة
التمرين يفعل ذلك من خلال عدة آليات، فهو يحمي قلبك ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما يقلل من الالتهاب، ويوازن الهرمونات، وبالتالي يقلل من سرطان الثدي وغيره من أنواع السرطان الشائعة.

مقالات ذات صلة

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. علماء يحذرون من تزايد إصابات حمى الضنك

admin

أطعمة يجب تجنبها قبل النوم لمن يعانون من الأرق

admin

دراسة: «العطور وطلاء الأظافر والشامبو» تزيد خطر الإصابة بمرض السكري

admin