الشعلة

تعرف علي أنوع من التأشيرات والإقامة للعاملين داخل الإمارات “بالتفاصيل”

كشفت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أن هناك 7 أنواع من تأشيرات الإقامة في دولة الإمارات، يمكن للأجانب العاملين داخل الدولة أو خارجها، والمتقاعدين وأصحاب الأعمال، والمستثمرين والطلاب، والراغبين في إحضار أفراد أسرتهم للعيش معهم، التقدم عليها عبر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

وأعلنت أن تلك التأشيرات تشمل «الإقامة الذهبية»، وتتيح إقامة طويلة الأمد لفئات معينة من الأجانب المقيمين في الإمارات، أو الراغبين في القدوم إليها، وتمكنهم من العيش والعمل والاستثمار والدراسة، من دون الحاجة إلى ضامن أو مستضيف، مع التمتع بمزايا حصرية، وتشمل فئات التأشيرة المستثمرين، وروّاد الأعمال، والنوابغ من المواهب والعلماء والمتخصصين، وأوائل الطلبة والخريجين، ورواد العمل الإنساني، وخط الدفاع الأول.

 

تأشيرة الإقامة للعمل في الإمارات

وتشمل كذلك «الإقامة في الإمارات من أجل العمل»، وليحصل الأجانب عليها أمامهم 3 اختيارات، وهي: تأشيرة العمل العادية، وتصدر للأجانب العاملين بالقطاع الخاص والحكومي والمناطق الحرة. وتأشيرة الإقامة الخضراء للعمالة الماهرة لمدة 5 سنوات. وتأشيرات الإقامة من أجل العمل، لعمال الخدمات المساعدة أو العمالة المنزلية.

 

وتضم التأشيرات «الإقامة من أجل العمل عن بُعد» وتسمح للأجنبي الذي يعمل خارج الإمارات، بالإقامة والعيش في الدولة قانونياً، وتصدر التأشيرة لمدة عام واحد تمكّنه من دخول الإمارات والعيش فيها، ويؤدي عمله لصاحب عمل خارج الدولة، وفقاً للأحكام والشروط الصادرة مع التأشيرة.

كما تشمل التأشيرات «إقامة الوافدين المتقاعدين»، حيث يمكن للمقيم الذي يزيد عمره على 55 سنة تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات وفقاً لشروط محددة.

 

تأشيرة تأسيس الأعمال

وتشمل التأشيرات كذلك «الإقامة لتأسيس الأعمال»، حيث تتيح تأشيرة الإقامة الخضراء للمستثمرين الذين يؤسسون أو يشاركون في أنشطة تجارية داخل الدولة، وفقاً لمتطلبات محددة. وكذلك «الإقامة للدراسة» حيث يمكن للطالب الإقامة في الدولة بغرض الدراسة، سواء كان الضامن أحد والديه المقيمين، أو بضمان إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة التي يدرس بها. كما تتيح الدولة للطلبة المتفوقين تأشيرة الإقامة الذهبية التي تصل إلى 10 سنوات.

وأضافت أن تأشيرات الإقامة تضم «تأشيرة الإقامة لأفراد الأسرة» ويجوز للمقيم، سواء كان موظفاً أو مستثمراً أو صاحب عمل، ويحمل إقامة سارية المفعول استقدام أفراد أسرته، وطلب تأشيرة إقامة لهم في دولة الإمارات، حيث لم يعد هناك شرط لاستقدام أفراد الأسرة، حيث استبدل شرط المهنة بالدخل وهو ما يتطلب فقط راتب بحد أدنى 4000 درهم شهرياً، أو راتب 3000 درهم وسكن. ومن الشروط كذلك، خضوع أفراد الأسرة، ممن فوق الـ 18 لفحص اللياقة الطبية الذي تحدده الدولة.

مقالات ذات صلة

بالخطوات.. تعرف علي المستندات المطلوبة لنقل ملكية عداد المياه من شخص لآخر

admin

كرم جبر: الاشتباكات الإيرانية الإسرائيلية ألحقت ضررًا كبيرًا بالقضية الفلسطينية

admin

ارتفاع قتلى الهجوم الروسي على كراماتورسك الأوكرانية إلى 10

admin