الشعلة

تعرف علي أفضل 9 لاعبين في تاريخ كرة القدم المصرية

تحظى رياضة كرة القدم باهتمام جماهيري كبير، سواء في مصر والوطن العربي والعالم بأكمله، حتى أنها حصلت على لقب الساحرة المستديرة. يعتبر أفضل لاعبي كرة القدم المصرية بمثابة قدوة ومثل أعلى لكثير من الشباب في أنحاء مصر والعالم.

لعبة كرة القدم بالنسبة لمحبي الرياضة في مصر هي اللعبة رقم واحد من حيث الشعبية. فالجميع يشجع نادي محلي منذ طفولته إلى جانب تشجيع المنتخب المصري وبعض الأندية الأوروبية. فهي وسيلة ترفيهية أساسية وفي الغالب مجانية تمامًا حيث تشاهد المباريات عبر شاشة التلفاز أو تمارس كرة القدم في أحد الأندية بلا مقابل يذكر.

كرة القدم وشعبيتها في مصر

تتمتع كرة القدم في مصر، كما ذكرنا فيما سبق، بشعبية كبيرة، ويعتبر أفضل لاعبي كرة القدم المصرية بمثابة نجوم يتمنى الجميع الوصول إليهم. نجحت كرة القدم في أن تكون هواية واهتمام المصريين منذ نشأت نوادي مثل نادى الزمالك والنادي الأهلي وبقية الأندية المصرية. كما أن هناك مجموعة من البطولات الهامة التي يحرص على متابعتها كل المصريين. أهم تلك البطولات الدوري المصري، كأس السوبر، دوري أبطال أفريقيا.

يهتم محبي الرياضة في مصر أيضًا بمتابعة مباريات كرة القدم الأوروبية والدولية أيضًا. فهناك اهتمام كبير بكرة القدم الأوروبية ويتابع المصريين والعرب دوريات كبرى مثل دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني وغيرها.

ليس ذلك فقط، بل الكثير من المتابعين في مصر والعالم العربي يستخدمون المواقع الرياضية المتخصصة في معرفة توقعات نتائج المباريات واحتمالات الفوز والخسارة لكل فريق. هناك تجد مجموعة من أفضل مواقع المراهنات الرياضية التي تعمل بشكل قانوني. ستجد مراجعات لهذه المواقع توضح لك مزايا وعيوب كل موقع والخدمات المتنوعة المتوفرة به بحيث يمكنك الاشتراك في موقع مراهنات رياضية مناسب، مع وضع المكافآت النقدية التي تحصل عليها في عملية الاختيار.

قائمة أفضل 9 لاعبين في تاريخ الكرة المصرية

قام موقع رانكر الشهير بعمل استطلاع ضخم استطاع من خلاله تحديد أفضل لاعبي كرة القدم المصرية، وضمت القائمة أسماء أشهر النجوم.  إليكم أفضل 9 لاعبين في تاريخ الكرة المصرية.

1- محمد أبو تريكة

واحد من أفضل لاعبي كرة القدم المصرية، بالإضافة إلى أنه ضمن أفضل 9 لاعبين في تاريخ الكرة المصرية.  لعب أبو تريكة مع النادي الأهلي طوال مسيرته الاحترافية، ليحقق مع النادي  الفوز سبع مرات بالدوري المصري الممتاز. حقق مع فريقه بكأس العالم للأندية المركز الثالث عام ٢٠٠٦، فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي عام ٢٠٠٨، جائزة الكاف أفضل لاعب بأفريقيا ٢٠١٣.

2- محمد صلاح

من أفضل لاعبي كرة القدم المصرية، بحسب الاستفتاء كما دخل قائمة أفضل 9 لاعبين في تاريخ الكرة المصرية. بدء مسيرته الكروية في نادى المقاولون العرب، لينتقل بعدها إلى نادي تشيلسي ثم ليفربول. استطاع محمد صلاح أن يحقق كثير من الإنجازات مثل جائزة أفضل لاعب صاعد في أفريقيا ٢٠١٢، جائزة الفيفا لأفضل لاعب.

3- عصام الحضري

واحد من أساطير كرة القدم المصرية في مركز حراسة المرمى. بدأ عصام الحضري مسيرته من خلال النادي الأهلي، استطاع أن يحصد مع فريقه لقب الدوري المصري الممتاز ثمان مرات. حقق أيضاً مع الفريق أربع مرات فوز لكل من السوبر المصري ودوري أبطال أفريقيا.

4- الخطيب

بدأ الخطيب مسيرته من خلال نادي الأهلي، ليحقق معه الفوز عشر مرات بالدوري المصري الممتاز. حقق أيضاً إنجازات على مستوى إفريقيا،  مثل الفوز بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكؤوس الأفريقية. حصد جائزة أفضل لاعب أفريقي عام ١٩٨٣، فريق البطولة في كأس الأمم الأفريقية.

5- حسام حسن

بعد أن حصد لقب أكثر اللاعبين إحرازا للأهداف مع المنتخب الوطني برصيد ثلاثة وثمانين هدف. نجح في أن يدخل قائمة أكثر الهدافين في تاريخ الدوري المصري برصيد مائة هدف. دخل قائمة أفضل لاعبين شاركوا في كأس العالم بعد مشاركته في كأس العالم 1990، وهو من أفضل لاعبي كرة القدم المصرية في التاريخ.

6- محمد زيدان

لعب زيدان مع سبع أندية مختلفة ونجح في تسجيل 92 هدف.  فاز مع المنتخب المصري بكأس الأمم الأفريقية مرتين عام ٢٠٠٨، ٢٠١٠، أما على المستوى العالمي فقد فاز ببطولة البوندسليغا عام ٢٠١١.

7- أحمد حسن

استطاع الكابتن أحمد حسن أن يدخل قائمة أفضل 9 لاعبين في تاريخ الكرة المصرية، وذلك بعد مسيرة من الإنجازات بدأت مع النادي الإسماعيلي ثم نادى الأهلي ثم الزمالك. فاز بكأس الأمم الأفريقية أربع مرات، كذلك فاز بكأس تركيا عام ٢٠٠٦. حصد بطولة الدوري البلجيكي عام ٢٠٠٧، كذلك فاز بالدوري المصري ثلاث مرات، وكلا من دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي.

8- حازم إمام

حازم إمام أحد أساطير الكرة المصرية وابن الكابتن حمادة إمام، ضمن أفضل 9 لاعبين في تاريخ الكرة المصرية. بدأ مسيرته مع نادى الزمالك، حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم مصري ٢٠٠٣، كما أنه أول لاعب مصري يحترف في الدوري الايطالي.

9- وائل جمعة

أسطورة من ضمن أساطير الكرة المصرية حيث بدأ مع نادي الأهلي، ثم أنتقل إلى النادي القطري ليعود ويختم مسيرته الكروية مع النادي الأهلي والمنتخب الوطني المصري. عمل مديراً للمنتخب الوطني المصري.

مقالات ذات صلة

رونالدو يتعادل لنجوم النصر والهلال أمام باريس سان جيرمان بعد تقدم ميسي

admin

ردا على العقوبات.. إيران تستدعي السفيرة البريطانية وتعترض

admin

وزير الرياضة يطمئن على الحالة الصحية لتلاميذ حادث مركز شباب الخارجة

admin