أخبارأخبار عاجلةتوب ستوري

تصريح رسمي.. قطع الكهرباء قد يستمر أكثر من شهر في هذه الحالة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن قطع الكهرباء قد يستمر أكثر من شهر حالة إذا ما استمرت الظروف الحالية ودرجات الحرارة في الارتفاع لمدة أسبوع أو أسبوعين في شهر سبتمبر.

موعد انتهاء قطع الكهرباء

قال رئيس الوزراء إنه في حال حدوث استمرار الأزمة لمدة أسبوع أو أسبوعين من شهر سبتمبر، سنضطر إلى المضي في تطبيق ذات الإجراءات.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه في هذه الحالة سيتم إعلام المواطنين تباعًا بتطورات هذا الأمر.

وأكد حرصه على إطلاع المواطنين بما يجري وما تتخذه الدولة المصرية للتعامل مع هذه الأزمة الاستثنائية غير المرتبطة بكفاءة شبكات وإنتاج الغاز الطبيعي ولا بكفاءة شبكات الكهرباء.

خريطة المناطق المستثناة من قطع الكهرباء في جميع المحافظات

قال الدكتور مصطفى مدبولي إن قطع الكهرباء يكون على الأحياء السكنية فقط ولن يتم قطع الكهرباء عن المستشفيات ولا المنشآت الاستراتيجية.

كما أكد رئيس الوزراء استثناء المناطق الساحلية أو السياحية من قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال لأنها مصدر دخل قومي للدولة.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه سيتم اعتبارا من يوم الاثنين المقبل الموافق 31 يوليو الجاري إعلان جدول مواعيد انقطاع الكهرباء.

ترشيد الكهرباء في المساجد

1- فصل السخانات الكهربائية بشكل تام.

2- تخفيف الإضاءة الخارجية للحد الأدنى الضروري الذي لا غنى عنه.

3- قصر استخدام المكيفات والمبردات على وقت الصلاة، وغلقها تمامًا عقب انتهاء الصلاة.

4- ضبط درجة حرارة المكيف عند 25 درجة مئوية.

5- في حالة عدم وجود جهاز الأذان الموحد يكتفى بمكبر صوت واحد.

6- عدم ترك الأجهزة الكهربائية في وضع التشغيل في غير أوقات الصلاة.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في جميع المحافظات من الاثنين المقبل

إقامة المباريات قبل المغرب

أوضح رئيس الوزراء أن هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهربا منها الاتفاق مع وزير الشباب والرياضة أن ينتهي لعب المباريات قبل المغرب لمنع استهلاك الكهرباء في الاستادات والمنشآت الرياضية.

وقال رئيس الوزراء: شهر أغسطس أيضا سيكون به درجات حرارة غير مسبوقة، وفي 17 يوليو الماضي مع ارتفاع درجات الحرارة ولتشغيل المحطات مع زيادة الاستهلاك، تم استخدام كل إمكانيات الدولة من الغاز والمازوت.

عمل الموظفين من المنزل

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه اعتبارا من أول يوم الأحد من كل أسبوع بداية من شهر أغسطس القادم سيكون العمل من المنزل للعاملين بالمصالح الحكومية، وذلك وفق تقدير الوزارات وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء.

وجاء قرار رئيس الوزراء بشأن منح الموظفين العمل من المنزل كل يوم أحد بسبب استمرار أعمال قطع المهرباء وتخفيف الأحمال.

مواعيد قطع الكهرباء

حددت شركة الإسكندرية للكهرباء رابط معرفة مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية بالعنوان كوسيلة تساعد المواطنين في معرفة مواعيد انقطاع الكهرباء كلا حسب منطقته.

مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية

أصدرت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، خدمة رابط معرفة مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية بالعنوان عبر الموقع الرسمي للشركة والذي يمكن من خلاله معرفة مواعيد انقطاعات التيار الكهربائي في الإسكندرية على مدار 24 ساعة.

ويمكن معرفة مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية بالعنوان من خلال الدخول على الرابط، وإرسال العنوان، لموافاة المواطنين بمواعيد انقطاع الكهرباء

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button