الشعلة

تسريبات تكشف مفاجأة عن هواتف آيفون iPhone 15 القادمة

كشفت تسريبات أن شركة آبل الأمريكية قد تحدث عددا كبيرا من التغييرات في هواتفها القادمة iPhone 15 ، حيث قد تستغنى عن طرز Pro وإعادة تسميتها Ultra ، كما أن الهواتف ستشهد تغييرا جذريا في نوع الشاحن المستخدم، وهو الأمر الذي قد يثير جدلا واسعا.

 

 

 هواتف آيفون iPhone 15

 

وفقا لعد تقارير من الصحفي مارك جورمان في بلومبرج وكذلك المحلل مينج تشي كو فإن هواتف iPhone 15 الصادرة في العام القادم 2023 ، ستصدر بشاحن مختلف تماما عن شواحن الآيفون العادية والتي تعمل من خلال منفذ من نوع lightning ، حيث سيكون الشاحن البديل من نوع USB-C .

 

سلسلة هواتف أيفون

 

وليس من المؤكد ما إذا كانت سلسلة هواتف iPhone 15 جميعها ستصدر بشاحن من نوع USB-C، أم أن الطرز أو الموديلات الأفضل هي التي ستحصل فقط على الشواحن الجديدة، حيث يعد الأمر أكبر تغيير من نوعه في هواتف آيفون منذ أن أصدرت آبل شاحن lightning منذ 10 سنوات، وفقا لـ Notebookcheck .

 

ومع استمرار الضغوط من المنظمين في الولايات المتحدة وأوروبا على شركة آبل ، فإن الشركة ستبدأ في تطبيق الشواحن الجديدة على هواتف آيفون منذ العام القادم، حيث طالب مجلس الشيوخ الأمريكي الشركة بتوحيد شواحنها أسوة بباقي الشركات الأخرى.

 

كان قد طلب عدد من أعضاء الشيوخ الأمريكي من وزيرة التجارة، جينا ريدموند، على دفع الوزارة نحو معالجة “فوضى الشواحن” وتوحيد الشواحن على جميع الشركات أسوة بخطة الإتحاد الأوروبي.

 

شركة آبل الأمريكية

 

كما يواصل الاتحاد الأوروبي مطالبة شركة آبل بتغيير شواحنها من نوع lightning والبدء فورا بالعمل بشواحن من نوع USB-C كنوع من عملية توحيد لشواحن جميع الهواتف، كنوع من مكافحة الاحتكار، وهو الأمر الذي ترفضه شركة آبل جملة وتفصيلا بكون القرار يحارب الإبداع والتنوع على حد وصفها.

 

 

وسيخلف هذا القرار مشكلة كبيرة بالنسبة لمستخدمي أجهزة آبل المختلفة من آيفون وآيباد حيث سيجبرهم هذا التغيير على دفع المزيد من الأموال، لشراء شواحن وكابلات جديدة متوافقة مع الأجهزة الجديدة التي ستكون مخصصة للعمل مع منافذ USB-C .

مقالات ذات صلة

وزير خارجية السعودية يدعو الأطراف السودانية إلى وقف التصعيد العسكري

admin

بأمر من الرئيس ..القوات المسلحة تشارك فى إخماد حرائق الغابات باليونان

admin

موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في الدوري المصري.. والقنوات الناقلة

admin