الشعلة

تركيا تعلن بناء 350 ألف وحدة سكنية مضادة للكوارث الطبيعية

قررت تركيا اللجوء لاتخاذ تدابير احترازية، تجنباً لكوارث في حال وقوع زلزال في إسطنبول، وذلك عقب تحذيرات أطلقها خبراء الزلزال والجيولوجيا والبلديات بعد الزلزال المدمّر الذي ضرب جنوب البلاد يوم السادس من شهر فبراير الماضي.

 

وأعلنت السلطات التركية بناء 350 ألف وحدة سكنية مضادة للكوارث الطبيعية بما في ذلك الزلازل، علاوةً على أن الحكومة ستقدّم دعماً مالياً لأصحاب العقارات القديمة التي تحتاج إلى الصيانة والترميم، و ستقوم السلطات ببناء الوحدات السكنية المضادة للزلازل في أماكن سيتمّ اختيارها بعناية فائقة كي تكون بعيدة عن مركز الزلزال المتوقع

 

وتلقت الحكومة بالفعل نحو ألفي طلب من أصحاب العقارات في إسطنبول لترميم بيوتهم القديمة بدعمٍ من الحكومة، وفق ما أعلن عنه مؤخراً محمد أوزهاسكي وزير البيئة والتخطيط العمراني.

 

وكان خبير الزلازل التركي ناجي غورور قد حذر قبل أشهر من وقوع زلزال مدمر في إسطنبول، تفوق قوته 10 درجات، فيما دعا عمدة المدينة إلى الاستعانة بالعلم لتقليص الخسائر، قائلا “هناك فجوة زلزالية في إسطنبول، وعندما يتم سد هذه الفجوة سيحدث زلزال مرمرة الكبير والمدمر”.

 

وأضاف أنه في بعض المناطق ستكون شدة الزلزال 10 درجات على مقياس ريختر، وسيكون عبارة عن زلزالين متتاليين، وبسبب شدتهما يمكن اعتبارهما 4 زلازل في وقت واحد.

مقالات ذات صلة

تعرف علي جدول مباريات اليوم السبت 15 أبريل 2023.. والقنوات الناقلة

admin

“الداخلية” تيسر إجراءاتها على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية

admin

تبدأ من 26 ألف جنيه.. أسعار برنامج عمرة رجب 2023

admin