الشعلة

تحذير مصري جديد بشأن سد النهضة

تحذير مصري جديد بشأن سد النهضة، من خلال سامح شكري، وزير الخارجية، وهو التأكيد على موقع مصر الثابت بضرورة التوصل إلى اتفاق شامل حول سد النهضة في أقرب فرصة ممكنة.

تحذير مصري جديد بشأن سد النهضة

وحذر وزير الخارجية المصري، من الوضع الحالي لسد النهضة، والذي يمثل عنصر يهدد مصالح دول المنطقة والأجيال القادمة، وذلك خلال استقبال شكري اليوم الأحد لهنا تيتي، مبعوثة سكرتير عام الأمم المتحدة الخاصة للقرن الأفريقي

وأوضح وزير الخارجية المصري خلال اللقاء، جهود مصر الدائمة من أجل استقرار منطقة القرن الأفريقي، حيث أنها جزء لا يتجزأ من أمن مصر.

جهود مصر في منطقة القرن الأفريقي

ومن جانبه كشف السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية عرض الجهود التي تبذلها مصر لدعم الأشقاء في السودان وجنوب السودان، وكذلك دعم الكوادر الصومالية والجنوب سودانية في مجالات عديدة.

أزمة سد النهضة الأثيوبي

وذكر السفير الأثيوبي لدى روسيا في مقابلة سابقة مع “سبوتنيك” أنه تم الانتهاء من بناء سد النهضة بنسبة 88%، ومن المتوقع اكتماله بشكل نهائي مع نهاية العام الجاري، مؤكدًا أن إثيوبيا هي الوحيدة التي ستدير السد.

وتخشى مصر أن يلحق سد النهضة ضررًا بحصتها من المياه المقدرة بنسبة 55% وتحصل عليها من النيل الازرق، وأدى عدم التوصل لاتفاق بين الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان، إلى زيادة التوتر السياسي بينهم، وتصعيد الملف إلى مجلس الأمن، الذي عقد جلستين حول الموضوع، دون اتخاذ قرار بشأنه.

مقالات ذات صلة

الأمن يحبط بيع 201 قطعة يشتبه في أثريتها بالجيزة

admin

عائلات أسرى إسرائيليين تبدأ مسيرة لمدة 5 أيام إلى مقر نتنياهو

admin

روسيا تحذر من خطة أمريكية لإرسال أسلحة تحتوي على اليورانيوم المنضب إلى أوكرانيا

admin