الشعلة

بلاغ يتهم إدارة لانش سياحي بشرم الشيخ بالتسبب في وفاة شاب من المنيا

تقدم المحامي صربامون موريس الطافش، ببلاغ، ضد المسؤولين عن اللانش السياحي سنفرو بيرل، في شرم الشيخ يتهمهم بالإهمال الذي أدى إلى وفاة شاب، يدعى: رأفت سمعان نجيب – 21 سنة، مقيم مركز مغاغة بمحافظة المنيا، وذلك في أثناء عمله، كمقدم مشروبات بالمطعم الخاص باللانش السياحي سنفرو بيرل.

مصرع شاب في شرم الشيخ

وأوضح المحامي، في بلاغه، أن المادة 208 من الكتاب الخامس للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، تشير إلى ضرورة أن تلتزم المنشأة وفروعها، بتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل في أماكن العمل، بما يكفل الوقاية من المخاطر ، ما يعرض الشركة للمسالة القانونية.

تعود تفاصيل الواقعة؛ عندما تلقت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية بشرم الشيخ، إخطارا، من مستشفى شرم الشيخ الدولي، بوصول شخص مصابا بصعق كهربائي، على اللانش السياحي سنفرو بيرل.

وبالانتقال إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي؛ تبين مصرع شاب، يدعى: رأفت سمعان نجيب – 21 سنة، من مركز مغاغة بالمنيا، وذلك في أثناء عمله مقدم مشروبات بالمطعم الخاص باللانش السياحي سنفرو بيرل.

وباستجواب تامر ماهر، ميكانيكي اللانش السياحي؛ أفاد بأن الريس البحري استدعى المتوفى، لإيقاف تسريب مياه من التكييف الخاص بصالة مطعم اللانش، دون اتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية للدخول إلى مكان  تسريب المياه، أو فرش أكياس بلاستيك تحت تسريب المياه، ودون اتخاذ الإجراءات الاحتياطات بفصل التيار الكهربائي؛ مما أدى إلى صعق الشاب ووفاته.

وعلى إثر ذلك، أسرع الريس البحري إلى مفتاح عموم الكهرباء؛ لفصل التيار عن اللانش سنفرو بيرل، وحاول إسعاف المجني عليه طبيا، ونقله إلى المستشفى.

وحرر عن الواقعة، المحضر رقم 3549 لسنة 2022 قسم أول شرطة شرم الشيخ، وأحيل إلى النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق، ومعرفة ملابسات وأسباب الواقعة.

ومن جهته، أشار صربامون موريس الطافش، في بلاغه، إلى أن المادة 256 من القانون 12 لسنة 2003، أكدت أنه يعاقب كلا من يخالف أي من أحكام الكتاب الخامس، بشأن السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، والقرارات الصادرة تنفيذا له، بالحبس، مدة لا تقل عن 3 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 1000 جنيه، ولا تجاوز 10 آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتكون عقوبتا الحبس والغرامة المنصوص عليهما في الفترة السابقة، وجوبيتين؛ إذا ترتب على الجريمة، الوفاة أو الإصابة الجسيمة، وتتضاعف الغرامة، ويكون صاحب العمل أو من يمثله مسئولًا بالتضامن؛ إذا كانت الجريمة قد وقعت نتيجة إخلاله بأي من الواجبات التي يفرضها عليه هذا القانون.

مقالات ذات صلة

وفاة رجل الأعمال رؤوف غبور رئيس شركة جي بي أوتو

admin

الأمير وليام يريد المساعدة في إنهاء التشرد ويعتزم إطلاق “مشروع كبير”

admin

“نفسي أصلي صلاة الفجر “.. يوسف فوزي يكشف أسرار مثيرة عن حياته

admin