الشعلة

بعد وفاة طفل الغربية.. أستاذ قلب يحذر من صيام الأطفال في الحر

حذر الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، اليوم الأربعاء، من صيام الأطفال مع الذهاب للمدارس والدروس وارتفاع درجة حرارة الجو، وذلك عقب وفاة تلميذ في الصف الابتدائي يدعى أيمن فتحى عبد اللطيف إثر تعرضه لأزمة قلبية أثناء صيامه.

وقال شعبان خلال منشور عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “يا ريت بلاش التصميم على صيام الأطفال وخاصة في الأيام الحارة مع الدراسة والإجهاد”.

وأضاف شعبان: “وفاة الطفل أيمن فتحى عبد اللطيف 11 عامًا، من كفر الزيات، إثر سكتة قلبية عند رجوعه من الدرس وهو صائم قبل الفطار، وقع مغشيًا عليه، وفشلت معه جميع محاولات إنقاذه من قبل الأطباء، وغالبا كان يعاني من اعتلال وراثي في عضلة البطين، أو متلازمة وراثية في اختلال كهرباء القلب، ويجب الفحص القلبي الشامل لإخوته وأسرته”.

كانت مديرية أمن الغربية تلقت إخطارا من نقطة مستشفى كفر الزيات العام، بوصول الطفل أيمن عبد اللطيف، 11 عاما، مغشيا عليه نتيجة تعرضه لهبوط في الدورة الدموية وحاول الأطباء إسعافه لكنه توفي إثر توقف عضلة القلب.

وبسؤال والديه تبين أن الطفل تعرض لحالة هبوط عقب خروجه من درس خصوصي قبل أذان المغرب أثناء صيامه وتوجهوا به لمستشفى كفر الزيات العام ولفظ أنفاسه الأخيرة بسبب أزمة قلبية دون وجود شبه جنائية.

مقالات ذات صلة

أحمد سعد يُحيي حفلًا غنائيًا بمهرجان دار الزين بهذا الموعد

admin

علي محمد الشرفاء يكتب:الانشقاق والشقاق

admin

عضو بالتنسيقية يشيد بتوجيه الرئيس لدعم صندوق كبار السن

admin