الشعلة

بعد انتحار شاب بحبة الغلة.. تعرف على أضرارها وتأثيرها على الصحة

انتحر شاب في مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة عن طريق حبتي غلة، ووثق الشاب الانتحار في فيديو بث مباشر عبر صفحته على موقع «فيسبوك» بسبب خلافات أسرية ورغبته في تبرئة نفسه من التهم التي وجهها له أحد أقاربه.

وتناول الشاب عمرو زايد عمرو هشام، حبتي الغلة على الهواء مباشرة خلال البث المباشر واحدة تلو الأخرى.

وقام أهل الشاب بنقله مباشرة إلى مركز السموم في الإسكندرية، لمحاولة إنقاذه، إلا أنه توفي عند الوصول إلى المستشفى، وأبلغت النيابة العامة للتحقيق، وينتظر الأهالي محاولة استخراج تصاريح الدفن.

لذلك نعرض لكم  أضرار حبة الغلة وتأثيرها على الصحة وطرق الوقاية منها.

أضرار حبة الغلة على الصحة

 

يقوم  غاز الفوسفين بـ السيطرة على كريات الدم الحمراء التي تتجمد وتتخثر فور تلك السيطرة التي يعمل عليها غاز الفوسفين ، كل ذلك يعمل على حدوث تجلط دموي وإعاقة الأوكسجين من الوصول إلى بقية أعضاء الجسم جراء تلك الإعاقة.

لذلك تحذر الهيئات المختصة بعدم تواجد فوسفيد الالمونيوم في المنازل وذلك لسرعة انتشاره في الهواء والتسبب في إحداث الكثير من الأمراض الخطيرة بصحة الإنسان ، حسب بعض الإحصائيات التي تمت فيما يتعلق بذلك الأمر أكدت تلك الأخص على أن حبة الغلة الواحدة تساوي ما يقرب من 3 مل جرام من مادة فوسفيد الالمونيوم ، تستطيع تلك المادة قتل طفل صغير في بضع سويعات قليلة لما تحتوي عليه من مواد سامة .


أعراض  التسمم بحبة الغلة

رائحة فم كريهة.

– قيء مستمر.-

زرقة الأطراف والشفاه.

– شحوب الوجه.

طرق العلاج من حبة الغلة

عدم تقديم الماء للمصاب بتسمم حبة الغلة، لأنه يقوم لتحفيز إنتاج غاز الفوسفين بشكل أكبر، ويجب استبداله بزيت نباتي، مثل زيت الزيتون أو زيت الذرة، لأنه يساعد على تغليفها ومنعها من ملامسة السوائل في الجهاز الهضمي.

 ضرورة التوجه لمركز سموم على الفور، وإخبارهم بأن المصاب قد تناول حبة غلة، لتجنب الخضوع لغسيل المعدة وإجراء التدابير الطبية الصحيحة.

استخدام بيكربونات الصوديوم، لأنها تساعد على تفتيت حبة الغلة ومعادلة حمضية المعدة.

– أدوية لوقف النزيف.

– جلسات التنفس الصناعي في حالات الاختناق.

 

 

مقالات ذات صلة

“اعتمدها في روتينك اليومي” أغذية لتقوية المناعة بجسم الإنسان

admin

لصحتك وصحة أولادك.. أعرف ازاي تكتشف اللانشون الفاسد بطرق بسيطة

admin

إلزام هيئة التأمين الصحى الشامل الإبلاغ عن إصابة العاملين.. أعرف التفاصيل

admin