الشعلة

بعد ارتفاع أسعار السجاير شعبة الدخان تعلن مصير المعسل

نفى إبراهيم الإمبابي رئيس شعبة التبغ باتحاد الصناعات حدوث أي زيادة في أسعار المعسل على غرار الزيادات التي أعلنت عنها شركات التبغ.

 

وأضاف الإمبابي في تصريحات خاصة لـه أن المعسل مصنوع محليًا ، بخلاف استيراد المواد الخام للتصنيع.

 

وأشار إلى أن حجم الاستيراد يتراوح بين 500 و 700 مليون دولار سنويا ويتم استيرادها من البرازيل والهند والصين.

 

يشار إلى أن حجم الصادرات المصرية من تبغ الشيشة المعسل في الفترة الأخيرة بلغ 10 ملايين و 539 ألف دولار في يناير الماضي ، بينما كانت نحو 7 ملايين و 227 ألف دولار في يناير 2021 بزيادة تقارب 3. مليون و 312 الف دولار.

وتشير بيانات حكومية إلى أن صادرات تبغ الشيشة كانت على قائمة أهم المنتجات التي صدرتها مصر في يناير الماضي ، بقيمة إجمالية بلغت نحو 368 مليونا و 76 ألف دولار ، مقابل 323 مليونا و 341 ألف دولار. زيادة قدرها 44 مليونا و 735 الف دولار.

 

ارتفاع أسعار السجائر

قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة التبغ ، إن ارتفاع أسعار السجائر وصل إلى 50٪ من أسعار الدولة المصرية ، موضحا أن السجائر ارتفعت بأكثر من 20 جنيها في السوق السوداء في الفترة الماضية حيث تفاجأ التجار الجشعون الذين خزّنوا السجائر لإعادة بيعها بأسعار مرتفعة بأن الأسعار المعلنة كانت منخفضة. ،

 

وأضاف إمبابي ، في مكالمة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ، في برنامج يحدث في مصر المذاع على فضائية إم بي سي مصر ، أن قرار زيادة سعر السجائر بواقع جنيه واحد إلى ثلاثة جنيهات ووضع السعر على العلبة ، سيضع التجار الجشعين في مأزق ويؤدي إلى القضاء على السوق السوداء في الفترة المقبلة ، خاصة أن بعض التجار قاموا بتخزين السجائر لإعادة بيعها لمضاعفة سعرها ، وبدأ البعض في رفع الأسعار بمقدار 20 جنيهاً. ، كانوا يبيعون سجائر مارلبورو بسعر 70 جنيهاً .

وأضاف رئيس شعبة التبغ أنه يجب على الجميع أن يشكر شركات التبغ في مصر على نشرها السعر الرسمي على علب السجائر بحيث تظهر أمام الجميع مما يمنع التجار الجشعين من الاستفادة من المواد الخام والكميات المخزنة. . من قبله ، وسيؤدي ذلك إلى القضاء على السوق السوداء داخل مصر .

وأوضح رئيس شعبة الدخان أنه يجب العمل على تعويم الجنيه في الفترة المقبلة ، خاصة وأن سعر الدولار في السوق السوداء يقدر بنحو 22.5 جنيهًا ، والسجائر هي الشيء الوحيد الذي منه كل احتياجاته . يتم استيرادها . ، ويتأثر بسعر الدولار ، والجميع يحاول استغلال الفترة الحالية ضدها.

وطالب رئيس شعبة الدخان محافظ البنك المركزي باحترام ذكاء الشعبة خاصة وأن السجائر هي المادة التي تحتوي على جميع المواد الخام واحتياجات إنتاجها من الخارج . في ظل سعر الدولار في الوقت الحالي: علينا احترام ذكاء بعض الاول .

مقالات ذات صلة

تزامنًا مع تحذير ناسا من عاصفة شمسية .. خبير ينفي انقطاع الإنترنت في العالم

admin

هل يشارك الزمالك في مونديال الأندية 2025 بعد فوز الأهلي ببطولة افريقيا

admin

بالخطوات.. أعرف كيفية الحصول على شقة بالتقسيط من الإسكان الاجتماعي «بمقدم 15 ألف جنيه»

admin