الشعلة

بعد إعلان النتيجة.. تعرف علي طريقة التحويل من كليات الأزهر إلى التعليم العام 2023

بعد انتهاء العام الدراسي الحالي ، وإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 ، يسأل بعض طلاب الثانوية الأزهرية ، عن طريقة التحويل من كليات الأزهر إلى التعليم العام 2023.

طريقة التحويل من كليات الأزهر إلى التعليم العام 2023

ويرغب بعض طلاب الأزهر ، في التحويل إلى كليات التعليم العام ، ولذلكي يبحثون عن طريقة التحويل من كليات الأزهر إلى التعليم العام 2023 ، وذلك سواء للطلاب الجدد أو القدامى.

طريقة التحويل من كليات الأزهر إلى التعليم العام 2023
طريقة التحويل من كليات الأزهر إلى التعليم العام 2023

ومن شروط التحويل من كليات الأزهر إلى التعليم العام 2023 ، هو موافقة عميدي الكليتين ، التي يرغب الطالب من التحويل إليها ، والكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها.
كما يشترط أن يحصل الطالب الراغب في التحويل ، على الحد الأدنى للقبول في الكلية التي يحول إليها.

ويشترط كذلك على الطالب ، أن يقدم ملف كامل إلى مكتب شئون الطلاب بالكلية الجديدة ، ويسدد المصروفات المقررة عليها، سواء كانت انتظام أو انتساب، ويسلم كارنيه الكلية القديمة إلى إدارة شئون الطلاب.

ويقر الطالب الراغب في التحويل من كليات الأزهر إلى كليات العام ، أن يكون عن إرادة شخصية دون إجبار عليه أو ضغوط عليه.

كليات متاحة في العام لطلاب الأزهر

ويتيح المجلس الأعلى للجامعات، لطلاب الثانوية الأزهرية، الالتحاق ببعض كليات الجامعات المصرية الحكومية وفقا لعدد من الشروط والضوابط تخص كل كلية.

ومن بين هذه الكليات ، في جامعة قناة السويس، حيث يتاح الالتحاق بفصول كلية التربية بطور سيناء التابعة لجامعة قناة السويس للقسم الأدبي فقط، بشرط أن يكون الطلاب من أبناء طور سيناء ومقيمين بها إقامة دائمة والحاصلين على الثانوية الأزهرية منها.

كما تتيح جامعة الإسكندرية، لطلاب الثانوية الأزهرية، الالتحاق بكلية الزراعة الصحراوية والبيئة، فرع مرسي مطروح، جامعة الإسكندرية، بشرط أن يكون من القسم العلمي فقط ومن أبناء محافظة مرسي مطروح ومن الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها.

طريقة التحويل من كليات الأزهر إلى التعليم العام 2023
طريقة التحويل من كليات الأزهر إلى التعليم العام 2023

من جانبها، أعلنت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، عدم قبول طلاب الثانوية الأزهرية، بعدما كانت تسمح بذلك كل عام، وقبول طلاب الثانوية العامة فقط.

وتقبل المعاهد الخاصة، الطلاب الناجحين من الثانوية الأزهرية بشرط الا يقل المجموع عن 50٪، على أن يتم استبعاد المواد الشرعية من المجموع.

مقالات ذات صلة

مصر تحذر من التداعيات الإنسانية والأمنية للهجوم البري الإسرائيلي على قطاع غزة

admin

إزاى تحمى نفسك.. اعرف الاشتراطات للوقاية من الحرائق فى الأبراج

admin

السودان.. وفاة 275 مدنيًا بسبب انتهاكات وجرائم الدعم السريع بـ”الجزيرة”

admin