الشعلة

بعد إصابة 84 شخصا في أمريكا.. ما هي الإشريكية القولونية وكيف تكون أعراضها؟

أبلغت الصحة الأمريكية خلال الفترة الماضية، عن تفشي سريع لمرض الإشريكية القولونية، في ولايتي ميشيغان وأوهايو، حيث تم تسجيل حتى الآن حوالي 82 حالة إصابة، ونُقل البعض منهم إلى المستشفى بسبب تفاقم حالتهم الصحية، بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

حتى الآن لم تتمكن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض، من تحديد مصدر العدوى في هذه الفاشية بالضبط، كما لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات أيضًا، لذلك لا بد من معرفة ما هو مرض الإشريكية القولونية بالتحديد وكيف تكون أعراضه، وفقًا لـ واشنطن بوست.

ما هي الإشريكية القولونية

تعتبر الإشريكية القولونية مجموعة متنوعة من البكتيريا الموجودة في المواد الغذائية، وكما توجد في الطبيعة، تتكون في أمعاء الإنسان والحيوان.

وفي حين أن أغلب السلالات غير ضارة بل وتلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على صحة الأمعاء، هناك بعض السلالات الأخرى التي تسبب تفاقم الحالة الصحية بشكل خطير، وتؤدي إلى التهابات المسالك البولية والجهاز التنفسي والالتهاب الرئوي، وفقًا لـ مركز السيطرة على الأمراض.

وهناك بعض السلالات من الإشريكية القولونية التي تنتج مادة سامة تُدعى شيجا، أو STEC، وهي تقوم في دورها بتدمير خلايا الدم الحمراء، وأيضًا قد تؤدي إلى الفشل الكلوي.

في الولايات المتحدة، يُصاب حوالي 265000 شخص بالسموم التي تنقلها الإشريكية القولونية كل عام، كما يتم الإبلاغ عن حوالي 30 حالة وفاة سنويًا.

تنتقل العدوى عادة عن طريق تناول طعام أو ماء ملوث، ويمكن أن تنتشر بين الناس من خلال الاتصال الوثيق ومن الحيوانات إلى البشر، وفترة حضانة البكتيريا من ثلاثة إلى أربعة أيام، ولكن يمكن أن تكون قصيرة مثل يوم واحد وقد تتقدم حتى 10 أيام.

أعراض الإشريكية القولونية

تشمل أعراض الإشريكية القولونية من السلالات البسيطة، الإسهال والقيء المفرط والجفاف، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بينما تتسبب سلالات الإشريكية القولونية الأخرى تقلصات في المعدة وبراز دموي مؤلم، وأيضًا يتم الإبلاغ عن عرض الحمى في بعض الأحيان، بل يمكن أن تلقى الحالات الشديدة حتفها بعد أيام من الإصابة.

مقالات ذات صلة

9 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لصحة أفضل

admin

تعرف على أفضل خيارات لعلاج حصى المرارة

admin

إنقاذ حياة طفل بريطاني لم يتجاوز عمره 3 سنوات بواسطة لدغة عنكبوت

admin