الشعلة

بسبب المكياج.. احتجاز معلمة لغة عربية داخل أحد الفصول

أقدمت أسرة مصرية على اقتحام إحدى المدارس واحتجاز معلمة داخل الصف وقاموا بسب وقذف المعلمات بالمدرسة.

وأعلنت غرفة عمليات نقابة المعلمين، تلقيها شكوى من معلمه بمدرسة «جزيرة النجدي» للتعليم الأساسي التابعة لإدارة قليوب التعليمية بمحافظة القليوبية، باقتحام أفراد أسرة للمدرسة من الباب الخلفي نظرًا لغلق المدخل الأساسي للمدرسة بالجنازير،وقاموا بسب وقذف المعلمات بالمدرسة، وحجز معلمة داخل الفصل، وتكسير أحد أبواب الفصول.

وكلف نقيب المعلمين، بمرافقة المعلمة وأن يتولى محامي اللجنة النقابية متابعة تطورات بلاغ الشرطة ضد ولى الأمر،والحفاظ على حق المعلمة القانوني والأدبي.

وقد تبين أنه أثناء دخول الطلبة الفصول في أول حصة باليوم الدراسي وجدت معلمة لغة عربية، طالبة في الصف الخامس الابتدائي تضع مكياجاً على وجهها،

فطلبت المعلمة منها الالتزام بأدب المدرسة ولكن فوجئت برد فعل أسرتها الذين قاموا باقتحام المدرسة وسب المعلمات واحتجاز المعلمة داخل أحد الفصول، ما أدى إلى تقدمها ببلاغ لشرطة ضدهم.

وكانت نقابة المعلمين، قررت تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة مع بداية انطلاق الدراسة، وتخصيص رقم واتس أب 01555208606 ‏لتلقى شكاوى المعلمين،

وتنفيذ تعليمات نقيب المعلمين بالتنسيق الكامل مع الفرعيات واللجان النقابية لسرعة تلبية نداء أى معلم يواجه أى مشكلة خلال تأدية رسالته فى تربية وتعليم الأجيال.

يذكر أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدأت  تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين إلى مقار العمل في جميع المنشآت التعليمية منذ أمس الاثنين الموافق 15 نوفمبر 2021 وفق قرار مجلس الوزراء.   وأكدت أن نسبة الحاصلين على لقاح كورونا من المعلمين والإداريين وصلت  لـ 92%.

وقالت وزارة التربية والتعليم : إن باقي المعلمين والاداريين الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا حتى الآن ، بعضهم في إجازات وإعارات.

 كانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أصدرت تعليمات للمديريات والإدارات التعليمية والمدارس، شددت خلالها على ضرورة توعية الطلاب من سن 15 سنة فأكثر بأهمية تلقي لقاح كورونا .

كما أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة أن تقوم المدارس بتوعية هؤلاء الطلاب بـ خطوات التسجيل على رابط تطعيم كورونا على موقع وزارة الصحة والسكان والذي يمكن الوصول إليه من خلال الضغط على   www.egcovac.mohp.gov.eg

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن يتلقى الطلاب الذين يسجلوا بياناتهم على رابط تطعيم كورونا على موقع وزارة الصحة ، رسالة نصية للإبلاغ عن موعد ومكان تلقي التطعيم.

مقالات ذات صلة

بدع يوم عاشوراء وأشهر الأعمال التي حدثت فيه

admin

مقامات العبودية لله وأنواعها

admin

ماذا يجري في إثيوبيا؟.. محاولة انقلاب عسكري في ذكرى استهداف رئيس الوزراء

admin