الشعلة

بالفيديو.. ينتقل من الحيوان لـ الإنسان.. خبير أوبئة يكشف تفاصيل الفيروس الخفي

أكد الدكتور إسلام عنان محاضر اقتصاديات الدواء، أن هناك انخفاض فى نسبة الإصابات والوفيات، وانشغال المستشفيات بمرضى فيروس كورونا بمصر، أن حجم الإشغال بمستشفيات العزل أقل من 2% خلال الفترة الأخيرة، وهناك انخفاض كبير بنسبة الإصابات، وخلال نهاية الأسبوع سيكون هناك انخفاض أكبر من الذى سجل، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية، نشرت كل المستجدات الخاصة بفيروس كورونا.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” 8 الصبح” المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية هبة ماهر و رحمة خالد أوضح عنان أن الإصابات بفيروس كورونا، أنه خلال هذا الأسبوع انخفضت عن الأسبوع السابق له بـ نسبة 24 %، وذلك على مستوى العالم، وأن عدد الإصابات خلال الأسبوع كانت 5.5 ملايين إصابة، ونسبة الوفيات انخفضت بنسبة 6%، وتم تسجيل 15 ألف وفاة على مستوى العالم خلال أسبوع، أن نسبة الإصابات على مستوى القارة الأفريقية انخفضت بنسبة 38%، و الوفيات انخفضت بنسبة 33%.

وأشار محاضر اقتصاديات الدواء، إلى أن هاك 40 مليون مواطن مصري حصلوا على جرعتين، من لقاح فيروس كورونا وهناك من حصل على ثلاث جرعات، فهناك حوالى 90 مليون جرعة تم إعطائها لـ المصريين بشكل عام، والدولة مستمرة فى توفير اللقاحات لـ المواطنين.

وأكد أنه يتمنى أن نمر من الموجة السابعة بدون وفيات، وأن يتم رفع فيروس كورونا من الجائحات العالمية، من قبل منظمة الصحة العالمية.

ولفت محاضر اقتصاديات الدواء، إلى أنه لن يكون هناك انتهاء لـ فيروس كورونا، ولكنه سيكون فيروس موسمي، ومرض نتمكن من السيطرة عليه، باللقاحات و الأدوية.

وأشار إلى أن هناك أمراض تنتشر فى بعض الدول الأفريقية، ولا يتم تسليط الضوء عليها، منها الملاريا، مؤكدًا أن الجميع شاهد ما حدث مع انتشار فيروس كورونا، وجدري القرود، على الرغم من أن الملاريا أشد و أكثر انتشارًا من جدري القرود.

وأوضح أنه يتمنى أن يتم تسليط الضوء على مرض الملاريا، وانتشاره بالشكل الكبير فى الفترة الأخيرة.

وتحدث عن الفيروس الخفي، قائلا: “هذا الفيروس ضعيف جدًا، وينتقل من الحيوان لـ الإنسان، ولا ينتقل من إنسان لإنسان، وأنه خلال 3 سنوات أصيب حوالى 19 شخصًا فقط”.

مقالات ذات صلة

أعرف القصة كاملة لقضية تعذيب الأطفال في حضانة الإسكندرية

admin

الشاعر خالد تاج الدين يروج لأغنيته الجديدة مع بهاء سلطان

admin

شيخ الأزهر يُقرر زيادة الإعانة الشهرية لغير القادرين إلى 700 جنيه شهريًا

admin