الشعلة

انطلاق مفاوضات السلام بين الخرطوم والحركات المسلحة في جوبا اليوم

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم، بانطلاق مفاوضات السلام بين الخرطوم والحركات المسلحة، في جوبا.

وقالت صحيفة “السوداني”، إن رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، سيشارك في الجلسة الافتتاحية، للمفاوضات، اليوم، لافتة إلى أن وفدا برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، موجود في جوبا، لتمثيل الحكومة السودانية في المفاوضات.

من جانبها، قالت صحيفة “الصيحة”، إن أجواء تفاؤلية تسود انطلاق المفاوضات، في جوبا، لافتة إلى أن وفد المفاوضات مع الحركات المسلحة يضم أعضاء مجلس السيادة، الفريق الركن شمس الدين كباشي والفريق الركن ياسر العطا، ومحمد حسن التعايشى ومحمد الفكى سليمان، ووزيري رئاسة مجلس الوزراء الدكتور عمر مانيس والحكم الاتحادى الدكتور يوسف آدم الضي، ورئيس مفوضية السلام الدكتور سليمان آدم الدبيلو.

ونقلت صحيفة “الرأي العام”، عن رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، تأكيده أن السلام هدف مشترك لدولتي السودان وجنوب السودان، وسيتوصلان إليه، وذلك لدى استقباله وفد الحكومة السودانية لمفاوضات السلام، برئاسة دقلو.

من جانبها، نقلت صحيفة “أخبار اليوم”، عن المتحدث باسم رئيس جنوب السودان أتيني ويك، قوله إن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، سيجري محادثات في جوبا اليوم مع قادة الحركات المسلحة، لافتا إلى أن تلك الجولة من المفاوضات ستناقش القضايا الرئيسية.

بدورها ، نقلت صحيفة “المجهر” عن وزير الإعلام في جنوب السودان قوله إن الأجزاء السائدة تدفع في إتجاه نجاح جولة المفاوضات، خصوصا في ظل التقدم في عدد من الملفات.

مقالات ذات صلة

تفاصيل “مشروع الدلتا الجديدة”أحد المشروعات العملاقة بالمجال الزراعي

admin

ماذا يعني ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان؟

admin

دراسات:تناول الحبوب الكاملة والخضراوات والفاكهة والبروتين يحافظ على الصحة العقلية والنفسية  

admin